اتصل بنا ارسل خبرا
تعيين الأمير زيد بن رعد مفوضا ساميا لحقوق الإنسان

cccvvcvcvc_51219.jpg


أخبار الاردن -


أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون امس، عن نيته تعيين سمو الأمير زيد رعد كمفوض سامي لحقوق الإنسان.
وقال بيان صدر باسم كي مون في نيويورك مساء اليوم الجمعة ان الأمين العام بعد التشاور مع رؤساء المجموعات الإقليمية للدول الأعضاء، أبلغ اليوم الجمعية العامة اعتزامه تعيين صاحب السمو الملكي الأمير زيد بن رعد بن زيد الحسين من الأردن بمنصب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة".
ويشغل سموه حاليا منصب الممثل الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة، وهو المنصب الذي شغله سابقا بين عامي 2000-2007، وكان سموه أيضا سفيرا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى الولايات المتحدة بين عامي 2007 - 2010. والمفوض السامي، الذي مقره جنيف في سويسرا، هو المسؤول الرئيسي عن حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ويقود جهودها في هذا المجال، وتمثل المفوضية التزام العالم بالمثل العالمية للكرامة الإنسانية ولديها ولاية من المجتمع الدولي لتعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها.
ويحمل سموه درجة الدكتوراة في التاريخ من جامعة كامبريدج البريطانية وهو من مواليد عام 1964.
وكان مجلس الوزراء قرر تعيين السيدة دينا قعوار خلفا لسمو الأمير كمندوب دائم لدى الأمم المتحدة.
وقد اعرب وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عن ترحيب الحكومة الاردنية بتعين سموه بهذا المنصب وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، "ان اختيار سمو الامير زيد بن رعد يأتي نتيجة احترام المجتمع الدولي للاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، كذلك تقديرا للكفاءات الاردنية التي شغلت وما زالت تشغل مناصب ومواقع قيادية دولية مهمة في شتى الحقول والمجالات".-(بترا )
 

خيارات الصفحة