اتصل بنا ارسل خبرا
الضمان تحجز على شركات و مؤسسات


kkkkkkkkkkkkkkkkhgffhg_aa6fa.jpg



اخبار الاردن-
يبدأ موظفو الضمان الاجتماعي بوضع إشارات لغايات إدخال ورفع الحجز آليًا على الأموال غير المنقولة لمنشآت المواطنين والشركات والمواطنين المتخلفين عن دفع اشتراكات 'الضمان'، في خطوة تهدف إلى تحصيل نحو مئة مليون دنيار.  
ووافقت دائرة الأراضي والمساحة على السماح لفريق من موظفي 'الضمان' باستخدام قواعد البيانات الخاصة بالحجوزات، ورفع الحجوزات التي تم بناؤها لهذه الغاية من خلال الشبكة الحكومية الآمنة (SGN).
 
 تلتزم 'الضمان'  بالمحافظة على حقوق الملكية الفكرية 

 
وتلتزم دائرة الأراضي بمنح صلاحية إدراج الحجز الإلكتروني على قاعدة البيانات الخاصة بها، وصلاحية الاستعلام من خلال الرقم الوطني لمعرفة الأملاك (الملاءة المالية)، وتمتنع دائرة الأراضي عن تنفيذ المعاملات المقدمة من المالك أو وكيله إذا كان اسمه مدرجاً من قبل 'الضمان' على قاعدة بيانات دائرة الأراضي، ويتم إدراج الحجز على صحيفة السجل الإلكترونية، ولا تنفذ إلا بعد رفع الحجز من قبل 'الضمان'.
وتلتزم 'الضمان'  بالمحافظة على حقوق الملكية الفكرية ومعلومات دائرة الأراضي، واستخدامها لغاياتها الخاصة المحددة في هذه المذكرة، دون تمريرها إلى أي طرف ثالث، مع الالتزام ببذل الجهد اللازم لحمايتها، بالإضافة إلى عدم المساس بحقوق ملكية دائرة الأراضي لكافة معلوماتها المنتجة من قبلها، وعدم استخدامها إلا للعمل الرسمي فقط.


وتلتزم 'الضمان' برفع الحجز إذا تم تنظيم معاملة لدى مديرية التسجيل، وتم تدقيقها، والتحقق من عدم وجود حجوزات سابقة عليها، وتبين وجود حجز إلكتروني في وقت لاحق لـ'الضمان'، وتمنح الأخيرة الصلاحية لدائرة الأراضي لإتمام معاملات الإفراز غير الناقلة للملكية التي لا يتم فيها تغيير للمالك، أو الانتقاص من حصصه رغم وجود حجز من قبل 'الضمان'، على أن تقوم دائرة الأراضي بإعادة وضع إشارة الحجز على ناتج الإفراز.


وتمنح 'الضمان' صلاحية كاملة لدائرة الأراضي لتنفيذ الوكالات الخاصة غير القابلة للعزل، المثبّتة على صحيفة السجل العقاري بتاريخ سابق لإدراج حجز المؤسسة، بالإضافة إلى معاملات الشراء المشروطة بالرهن، ومعاملات تنفيذ الدين، وإعلام المؤسسة بذلك خطياً.



 

خيارات الصفحة