اتصل بنا ارسل خبرا
مسلسل إخوة الدم في رمضان


khhihhhio_b5370.jpg المركز العربي الإعلامية من تصوير المسلسل البدوي ((إخوة الدم)). المسلسل من إنتاج تلفزيون قطر وسيعرض حصرياً على شاشته في شهر رمضان المبارك هذا العام. ويعكس المسلسل حياة البادية ومنظومة الحياة الإجتماعية بكل ما فيها من حب وحرب وفروسية وثأر.

يلقي هذا العمل الضوء على العادات والتقاليد العربية الأصيلة في حياة البادية ، بكل ما تحمله من قيم ومبادئ سامية ونبيلة، ويتطرق أيضا إلى مرحلة المستشرقين الأجانب الذين كانوا يوثقون أهم الأحداث في المنطقة العربية بشكل عام والبادية بشكل خاص.

لقد استوحى المسلسل عنوانه من أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. مسلسل " إخوة الدم" يقدم إضافة نوعية للأعمال الفنية العربية و البدوية بشكل خاص من خلال تناول فكرة العمل لمضمون وجوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.

ويعتبر المسلسل من أضخم الإنتاجات البدوية لهذا العام و يشارك في بطولته أكبر عدد من نجوم الدراما البدوية على  الإطلاق، مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، ،هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين، كما شارك في التمثيل مجموعة من الممثلين الأجانب لأداء أدوار المستشرقين ومن الجدير بالذكر أن المسلسل من  إخراج حسن أبو شعيرة.

تم تصوير مشاهد المسلسل بأحدث تقنيات التصوير وبعدة كاميرات لضمان تنوع اللقطات وإثراء المشهد البصري، كما تم الإهتمام بتفاصيل الشكل العام من حيث الديكورات والملابس والإكسسوارات وإختيار مواقع تصوير التي تتناسب مع الأحداث، بالإضافة الى تأليف مجموعة من القصائد والأشعار البدوية الخاصة بالمسلسل لتتماشى مع أحداث القصة.

المسلسل من تأليف الكاتب مصطفى صالح الذي جمعته مع مجموعة المركز العربي الإعلامية العديد من الأعمال الدرامية البدوية والإجتماعية المتميزة والتي أثارت صدى واسع ولاقت متابعة جماهيرية من قبل المشاهد المحلي والعربي مثل مسلسل ((نمر بن عدوان)) و((توم الغرة)) و((عيون عليا)).