اتصل بنا ارسل خبرا
زوجان عجوزان من الهند يحضران المونديال للمرة الـ 9


ihirehhire_b40b6.jpg

- بدأ شغفهما بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قبل أكثر من ثلاثة عقود في إسبانيا، وها هما “بانالال شاتيرجي” (81 عاماً) وزوجته “شاتالي” (72 عاماً)، في طريقهما من الهند التي تعشق رياضة الكريكت، إلى البرازيل جنة كرة القدم.


وقال “بانالال” خلال توقفه في سنغافورة في طريقه مع زوجته إلى البرازيل لحضور بطولة كأس العالم للمرة التاسعة: “قد تكون هذه المرة الأخيرة، وأنا سعيد جداً لحصولي على فرصة متابعة المونديال في البرازيل”؛ مضيفاً: “لطالما كنت أحلم بحضور كأس العالم في البرازيل؛ فهي معقل كرة القدم”.


ويقيم الزوجان “شاتيرجي” في مدينة كالكوتا في شرق الهند، وهما من مشجعي كرة القدم منذ فترة طويلة جداً. وكان “بانالال” إدارياً متطوعاً في مجال هذه الرياضة في شرق الهند منذ مطلع السبعينيات.
وقد كانت تجربتهما الأولى مع كرة القدم مميزة جداً في العام 1982، عندما حصل لهما صديق -كانا يقيمان عنده في لندن- على بطاقات للمونديال الذي استضافته إسبانيا، ولفت خلاله اللاعب الشاب -آنذاك- دييغو مارادونا أنظار العالم للمرة الأولى.


وقال “بانالال”: “الحماسة في كأس العالم تلك بلغت مبلغاً؛ بحيث عقدت العزم ألا أفوّت أي كأس عالم أخرى في المستقبل”.


وبعد أربع سنوات على ذلك، تَوَجّه وزوجته إلى المكسيك؛ حيث قاد “مارداونا” منتخب الأرجنتين إلى الفوز بالكأس في ملعب أزتيكا.






 

خيارات الصفحة