اتصل بنا ارسل خبرا
بدء عمل وحدة كهربائية


rrruityhttyj_abc9d.jpg



اخبار الاردن-
دخلت وحدة توليدية تابعة لمشروع التوليد الخاص الرابع IPP4 إلى الخدمة رسميا اعتبارا من يوم الجمعة الماضي، وفقا لمدير دائرة تخطيط الإنتاج في شركة الكهرباء الأردنية المهندس أمين الزغل.
وقال الزغل "إن شركة الكهرباء الوطنية تسلمت هذه الوحدة، التي تبلغ قدرتها 240 ميغاواط؛ حيث أصبحت تحت تصرفها بالكامل بعد أن أتمت الشركة المنفذة للمشروع الفحوصات اللازمة كافة".
وبين أن الطاقة الناتجة عن هذه الوحدة أصبحت استطاعة مؤكدة وتسهم في أحمال النظام.


إلى ذلك، بين الزغل أنه من المنتظر أن تدخل وحدة التوليد التابعة لمشروع التوليد الخاص الثالث IPP3 وبقدرة 240 ميغاواط أيضا ستدخل مرحلة التشغيل الرسمي نهاية الأسبوع الحالي.
وقال الزغل إن هذه الوحدة واحدة من ثلاث وحدات تدخل تباعا حتى نهاية أيلول (سبتمبر) مجموعها 570 ميغاواط؛ حيث من المتوقع أن تدخل واحدة بنهاية آب (أغسطس) بقدرة 210 ميغاواط، والثالثة بقدرة 120 ميغاواط تدخل الخدمة بنهاية أيلول(سبتمبر).


يشار إلى أن الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة سترتفع الى 4 آلاف ميغاواط بنهاية العام 2014، فيما تتجاوز استطاعته التوليدية حاليا 3200 ميغاواط، وفقا لما قاله وزير الطاقة والثروة المعدنية محمد حامد في وقت سابق.


وبحسب الوزارة، فإن الطلب على الكهرباء في المملكة سيرتفع بنسبة 6.4 % حتى العام 2020 وبمقدار 28 ميغاواط ساعة.
ومن جهة أخرى، ارتفع حمل النظام الكهربائي أمس إلى 2475 ميغاواط، مقارنة مع 2365 ميغاواوط يوم السبت الماضي، نتيجة لارتفاع درجة الحرارة أمس مقارنة باليوم ذاته من الأسبوع الماضي، مؤكدا أن جميع هذه الأحمال تحت السيطرة؛ حيث تتجاوز الاستطاعة التوليدية للنظام 3200 ميغاواط.


وكان أعلى حمل سجله النظام منذ بداية الصيف الحالي 2715 ميغاواط تم تسجيلها أول أيام شهر رمضان نتيجة بلوغ درجات الحرارة مستوايات عالية في ذلك الوقت، مقارنة بنحو 2650 ميغاواط أعلى حمل سجل صيف العام الماضي.


من جهته، قال رئيس دائرة الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية زياد الحمصي، إن الأعطال التي سجلت في عدد من المناطق أمس اعتيادية، ويتم التعامل معها بالسرعة القصوى، فيما لم يتم تسجيل أي أعطال كبرى على الشبكة خلال الفترة الماضية.







 

خيارات الصفحة