اتصل بنا ارسل خبرا
طائرة بدون طيار تكشف 15 اعتداء على البيئة في عجلون

AJLOON_7e9af.jpg

أخبار الأردن- ساهمت طائرة دون طيار اطلقتها الادارة الملكية لحماية البيئة- فرع اقليم الشمال في منطقة متنزه راجب، اخيرا، لمراقبة الثروة الحرجية، في ضبط 15 اعتداء على البيئة في عجلون.

وأكد مقرر لجنة السياحة في مجلس النواب عضو الهيئة الاستشارية لجمعية البيئة الأردنية النائب وصفي حداد أهمية الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة واستخدامها كافة التقنيات الحديثة من أجل الحفاظ على الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية.

وقال رئيس الفرع الرائد عمر حماد ان الطائرة تاتي ضمن جهود مديرية الامن العام واستخدام احدث التكنولوجيا للحفاظ على الثروة الحرجية والغابات ومنع الاعتداء عليها، بالاضافة الى تعزيز جهود الادارة الملكية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالبيئة لضبط المعتدين وتحويلهم للجهات المختصة لاتخاذ العقوبات بحقهم.

وقدم حماد شرحا عن كيفية عمل الطائرة والتي تسهم في منع عمليات التحطيب الجائر والتقطيع والحرائق المفتعلة وكافة اشكال الاعتداء الاخرى على الاشجار، مبينا ان الطائرة مزودة بعدة كاميرات وتقوم بالتصوير على بعد 15 كيلو مترا، حيث تم من خلالها ضبط 15 قضية بيئية في عجلون منها الصيد والتقطيع الجائر والمقالع المعتدية على الاراضي الحرجية.-(بترا)
 

خيارات الصفحة