اتصل بنا ارسل خبرا
ما يقارب 2500 مخالفة بحق سائقي ‘‘أوبر‘‘ و‘‘كريم‘‘ خلال 9 أشهر

SER_2c0f3.jpg

أخبار الأردن- طالب مدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو، المواطنين بـ "عدم استخدام المركبات الخصوصية التي يتعامل سائقوها بنظام شركتي (كريم وأوبر)، كونهم غير مؤهلين لقيادة مركبة تحمل ركابا، ولأن فحص سائقي المركبات العمومية يختلف عن فحص قيادة المركبات الخصوصية".
ولفت، في تصريحات لـه ، الى ان مراقبي السير في الميدان، "حرروا نحو 2493 مخالفة مرورية بحق المركبات التي تعمل على نظام (أوبر وكريم) منذ بداية العام" وحتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، مؤكدا "ضرورة التعامل مع سائقي العمومي لأن لديهم تصريحا أمنيا بقيادة المركبة العمومية".
وفي شأن ذي صلة، طالب بينو أولياء أمور الطلبة بـ"عدم ارسال اطفالهم الى المدارس بواسطة باصات نقل خصوصي"، مشيرا الى ان ادارة السير المركزية "تنفذ حملات على تلك الباصات، وتم تحرير 47769 مخالفة مرورية". وتستند إدارة السير في ملاحقة المركبات المخالفة الى المادة 29 من قانون السير لعام 2008 التي تنص على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على شهر أو بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 200 دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين من ارتكب مخالفة استعمال المركبات الخصوصية مقابل أجر".
كما تنص المادة 24 من القانون ذاته على "حجز المركبة لمدة ثمان وأربعين ساعة على أن تسلم لمالكها بعد تصويب أوضاعها وتسديد قيمة الغرامات المترتبة على مخالفات السير واستيفاء الرسوم وأي مبالغ مستحقة وفقاً لأحكام القانون والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه".
 

خيارات الصفحة