الاخبار العاجلة
بينها التحذير من محتوى حساس.. مميزات هائلة في نظام iOS 17

بينها التحذير من محتوى حساس.. مميزات هائلة في نظام iOS 17

بعد إصدار هاتف آيفون 15، أصدرت عملاق التكنولوجيا "أبل" التحديث الجديد من نظامها التشغيلي iOS 17 رسمياً أمس الاثنين، وأصبح متاحا لأي جهاز بدءا من iPhone XS لعام 2018.

ويمكن لجميع الأجهزة اللوحية من iPad Pro 10.5in لعام 2017 أو iPad (الجيل السادس) لعام 2018 والأحدث تثبيت iPadOS 17.

كما يمكن لجميع ساعات Apple من السلسلة 4 لعام 2018 أو الأحدث تثبيت watchOS 10.

لكن قبل البدء، بتثبيت النظام الجديد في هاتفك، يجب عليك التأكد من حفظ نسخة احتياطية جديدة من بياناتك تجنبًا لحدوث أي شيء غير متوقع.

ولتنزيل التحديث الجديد، انتقل إلى الإعدادات في آيفون اضغط على خيار (عام) General.

ثم اضغط على خيار (تحديث نظام التشغيل) Software Update، في حالة وصول الإصدار الجديد لهاتفك؛ سترى على الأرجح إشعارًا يفيد بأنه جاهز، اضغط على خيار (تنزيل وتثبيت) Download and install.

ووافق على شروط الخدمة؛ وسيتم تثبيت نظام iOS 17 في هاتف آيفون، واعتمادًا على إصدار iOS الذي تستخدمه في هاتفك حاليًا، وسرعة الإنترنت لديك، يمكن أن يختلف وقت تنزيل النظام الجديد.

 

أهم المميزات
ويتضمن تحديث هذا العام الكثير من التحسينات والمميزات الهائلة، وفق ما نقلته صحيفة "الغارديان".

 

ملصقات الاتصال
التحديث الجديد يوفر للمستخدم طريقة سهلة لتحويل أي صورة إلى ملصق من خلال التعرف على الأشياء والأشخاص داخلها تلقائيا، مع إمكانية تحويلها إلى ملصقات متحركة أو تفاعلية.

كما اختارت أبل تعزيز تجربة الاتصال في هواتف آيفون في التحديث الجديد iOS 17 آي أو إس 17، حيث يضيف التحديث الجديد إمكانية تخصيص شاشة الاتصال، بحيث يظهر ما يعبر عن المستخدم وشخصيته عند الاتصال بشخص آخر.

ومن خلال الميزة التي تطلق عليها أبل اسم Contact Posters ملصقات جهات الاتصال في تطبيق الهاتف في آيفون، يمكن للمستخدم إنشاء خلفية خاصة تعبر عنه تظهر عند الاتصال بطرف آخر، وذلك عبر إضافة صورة خاصة له أو إيموجي، مع إمكانية اختيار خط ولون خاص للاسم، وأكدت أبل أن خلفيات الاتصال الجديدة ستتوفر أيضا لتطبيقات الاتصال الخارجية إلى جانب تطبيق الاتصال الرئيسي في الهاتف.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).