الاخبار العاجلة
عطية مخاطبا الخصاونة: نتأمل أن نرى ملص وإبحيص بين ذويهما

عطية مخاطبا الخصاونة: نتأمل أن نرى ملص وإبحيص بين ذويهما

دعا النائب خليل عطية، رئيس الوزراء بشر الخصاونة، إلى الإفراج عن موقوفي الرأي والتعبير ونشطاء الحريات العامة وعن موقوفين أمنيين بسبب الحراكات الشعبية.

كما دعا عطية في بيان إلى الإفراج عن المهندسين ميسرة ملص وزياد إبحيص بأسرع وقت ممكن والعمل بنفس الوقت على خطوات أكثر انفراجا تتضمن التأكيد على  استعادة الثقة بمناخ الحريات العامة وحريات التعبير.

وتاليا نص البيان:

آن الأوان لمطالبة الحكومة  بإتخاذ "إجراءات" إضافية تعكس جوهر مناخ التسامح والمودة في المجتمع بعد سلسلة مبادرات وتوجيهات  ملكية مقدرة ويعرفها الجميع. 

نضم صوتنا للمطالبين بالإفراج عن موقوفي الرأي والتعبير ونشطاء الحريات العامة وحتى عن موقوفين أمنيين بسبب الحراكات الشعبية  مع التذكير بأن الجريمة الإسرائيلية ضد أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية مستمرة ولا تقف عند أي حدود وأن الأردن قلعة الصمود والتصدي والنصرة يحتاج لفتح صفحة جديدة مع كل أبناء الوطن .

نتأمل بعد إنقضاء أيام العيد أن نرى المهندسان ميسرة ملص وزياد إبحيص .. وسط ذويهما وأهلهما وبأسرع وقت ممكن والعمل بنفس  الوقت في ظل  مسار تحديث المنظومة السياسية في البلاد على خطوات أكثر إنفراجا تتضمن التأكيد على  إستعادة الثقة بمناخ الحريات العامة وحريات التعبير الذي كان دوما من أولويات قيادتنا.

الظروف التي تمر بها المنطقة صعبة ومعقدة، ومن المفيد وطنيا أن يتم الإفراج ايضا عن جميع الموقوفين من  الأردنيين على خلفية التظاهر التضامني مع شعبنا الفلسطيني أو على خلفية سياسية  فتلك خطوة باتت ضرورية وتساهم في إشاعة أجواء إيجابية في الوطن والحكومة تستطيع اتخاذ المبادرة هنا مع بقية مؤسسات الوطن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).