الاخبار العاجلة
مؤتة تعقد يوما علميا  لابحاث طلبتها المتميزين في كليةالطب

مؤتة تعقد يوما علميا لابحاث طلبتها المتميزين في كليةالطب

افتتح رئيس جامعة مؤتةالدكتور سلامة النعيمات فعاليات اليوم العلميّ لكلية الطب ،الذي نظمته الكلية تجسيدًا لرؤية الجامعة في تطوير مهارات الطلبة الموهوبين في مجال البحث العلمي ، تحت عنوان " اليوم العلمي الأول للبحوث الطلبة " 

 وبين عميد كلية الطب الدكتور فادي سواقد خلال الإفتتاح أن بحوث الطلبة تعدْ نتاجًا منطقيًّا لجهود معرفية تذكر وتقدر للطلبة مضيفا انه ثمة إنجازات حققها الطلبة في البحث العلمي فكل مشروع يعكس مثابرة وساعات طويلة قضاها الطلبة يخوضون خلالها في بحور التحصيل؛ ليكونوا سفراء للكلية حيثما وجدوا .

وخلال افتتاح اليوم قدم احد أساتذة الكلية الدكتور بلال الزعبي محاضرة حول مشروع البرنامح التعليمي لبناء قدرات المدربين ودعم الخبرات السريرية للطلبة والذي يتم تمويلة من الاتحاد الأوروبي بقيمة ٨٠٠ ألف يورو وبالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من كليات الطب في الجامعات الأردنية .

َولفت الزعبي إلى أن المشروع يسعى إلى إعداد برنامج للتطوير المهني وتعزيز المهارات التعليمية للمعلمين وتهيئة أكثر من 95 طبيبًا و120 مدرسًا للإشراف على طلبة الطب أثناء فترة تدريبهم . 

واضاف ان المشروع يستمر حتى عام 2026 ويشارك فيه كل من الجامعات الهاشمية والأردنية والعلوم والتكنولوجيا واليرموك والبلقاء التطبيقية ومينهو البرتغالية وباتراس اليونانية ووزارة الصحة .

وقد حضر الحفل نائب الرئيس للشؤون الادارية الدكتور محمد الصرايرة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب وطلبة الكلية .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).