الاخبار العاجلة
الزبون تحصل على منحة فولبرايت المرموقة للاستاذ الزائر

الزبون تحصل على منحة فولبرايت المرموقة للاستاذ الزائر

حصلت الأستاذة الدكتورة إيمان خليف الزبون الأستاذة في قسم التربية الخاصة بكلية الملكة رانيا للطفولة بالجامعة الهاشمية على منحة فولبرايت المرموقة للأستاذ الزائر للعام الأكاديمي 2024-2025، ‏Fulbright Visiting Scholar Research Award  للقيام بأبحاث ما بعد الدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية كما حصلت على رسالة دعوة من جامعةUniversity of Northern Iowa للعمل كباحث زائر للتعاون البحثي ولاتمام البحث المنوي تنفيذه والموسوم ب:Inclusion in the United States of America and Jordan: lessons learned from a comparative study. 
والدكتورة الزبون حصلت على شهادة الزمالة في اخلاقيات البحث العلمي من‏University of California San Diego الأمريكية عام 2016 بالإضافة إلى حصولها على عدة جوائز للتفوق العلمي في التربية الخاصة، وهي: جائزة المرحوم زهدي ملحس للتفوق العلمي في التربية الخاصة، وجائزة شركة التأمين الوطنية الأهلية للتفوق العلمي في العلوم التربوية. 

 ونشرت الدكتورة الزبون 53 بحثًا في مجلات علمية محكمة، وكتابين باللغة العربية، وفصل من كتاب باللغة الانجليزية وكتاب مترجم من اللغة الانجليزية الى اللغة العربية، وقدمت نحو 30 ورقة علمية في مؤتمرات وندوات علمية محلية واقليمية وعالمية.
وحصلت على منح ودعم مالي لمشاريع بحثية علمية عدة كان اهمها دعم مالي من عمادة البحث العلمي لانشاء مشروع مختبر التكنولوجيا المساندة للاشخاص ذوي الاعاقة في الجامعة الهاشمية وهو المختبر الاول من نوعه في الاردن.

 واشرفت على عدة رسائل ماجستير في التربية الخاصة وعضوا في لجان مناقشات رسائل ماجستير ودكتوراة في الجامعات الاردنية. وعملت خبير تربية خاصة مع منظمات عالمية ومحلية عديدة. وهي عضو جمعيات ومنظمات مهنية محلية وعربية وعالمية عدة تعنى بشؤون الاعاقة والطفل وحقوق الانسان.

 وشغلت الدكتورة الزبون موقع رئيسة قسم التربية الخاصة في كلية الملكة رانيا للطفولة بالجامعة الهاشمية للاعوام 2018-2020.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).