المساحة والقسط والفوائد.. كل ما تريدون معرفته حول الأراضي التي تعرضها الحكومة بالتقسيط (فيديو)

المساحة والقسط والفوائد.. كل ما تريدون معرفته حول الأراضي التي تعرضها الحكومة بالتقسيط (فيديو)

أوضح الإعلامي الدكتور عبد الله الكفاوين تفاصيل حول الأراضي التي تم عرضها بالتقسيط من قبل الحكومة، أنها قطع سكنية ومخدومة بالطرق والماء والكهرباء وتتواجد في العاصمة عمان.

وأضاف الكفاوين عبر فيديو، رصدته صحيفة أخبار الأردن، أن مساحة القطعة الواحدة ستكون بين 195متر مربع إلى 353 متر مربع حسب موقعها.

وأكد أن معدل سعر القطعة يتراوح ما بين 15 ألف دينار إلى 24 ألف دينار حسب الموقع والمساحة، لافتا الى أن الدفعة الأولى تتراوح ما بين 760 دينار إلى 1200 دينار.

وأفاد أن القسط الشهري سيتراوح ما بين 147 دينار إلى 232 دينار .

ونوه أن القطع السكنية ضمن مشروع عمان (1 ) في لواء ماركا منطقة النصر بالقرب من مدرسة النصر الصناعية.

  وأضاف أن التقسيط سيكون بشكل مباشر بين المتقدم والمؤسسة العامة للإسكان.

وحول الفوائد المترتبة على الأقساط أفاد الكفاوين أنها ستكون 4% على المشاريع داخل عمان، و 3.5% على المشاريع خارج عمان، ضمن المشاريع المطروحة أو التي سيتم طرحها لاحقا.

وحول المساحات المسموح البناء داخلها قال أنها قد تتجاوز نسبة 50% من مساحة قطعة الأرض ضمن أحكام تنظيمية معينة، وبمعدل 4 طوابق للقطعة الواحدة.

ويذكر انه أعلنت الحكومة عن بيع قرابة 50 قطعة أرض سكنية مخدومة (الطرق والمياه والكهرباء) في العاصمة عمّان بالتقسيط، وفقا للمديرة العامة للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير، جمانة العطيات.

وقالت العطيات، الأحد، إنّ معدل مساحات القطعة الواحدة قرابة 195 إلى 353 مترا مربعا، حيث إنّ معدل سعر القطعة قرابة 15 - 24 ألف دينار؛ أي تتراوح قيمة الدفعة الأولى بين 760 - 1200 دينار أردني، كما تتراوح قيمة القسط الشهري بين 147 - 232 دينارا أردنيا.

وأضافت أن القطع السكنية تقع ضمن مشروع عمّان 1/ لواء ماركا/ في منطقة النصر المجاور لمدرسة النصر الصناعية.

وفيما يتعلق بالمساحات المسموح بالبناء فيها، قالت العطيات، إنّ القطع بمساحات صغيرة، بأحكام تنظيمية مخففة؛ بنسبة بناء تصل إلى قرابة 50% من مساحة الأرض، وارتدادات مخفضة أي تقارب ارتدادات سكن (ج)، حيث يمكن للمالك بناء 4 طوابق سكنية.

وأوضحت أن التقسيط سيكون مباشرا للمؤسسة العامة للإسكان بفوائد مخفضة (4% داخل العاصمة عمّان، و3.5% خارج عمّان)، حيث يشترط أن يكون المتقدم أردنيا أتم 18 عاما، وأن لا يكون قد استفاد من مشاريع المؤسسة سابقا، ويكون مقيما أو عاملا في عمّان التي يتبع لها المشروع.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).