الشوبكي يتوقع رفع أسعار الديزل والبنزين.. إليك الأرقام

الشوبكي يتوقع رفع أسعار الديزل والبنزين.. إليك الأرقام

توقع خبير الطاقة عامر الشوبكي أن ترتفع أسعار المشتقات النفطية في الأردن الشهر المقبل "أيار" بنسب متفاوتة نتيجة ارتفاع أسعار النفط عالميًا.

وأشار الشوبكي إلى أن أسعار النفط في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي شهدت ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 20 بالمئة، وذلك بسبب التوترات الإقليمية والتهديدات بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران والحرب على غزة، بالإضافة إلى الأحداث في البحر الأحمر.

وبيّن الشوبكي أن سعر برميل النفط الحالي يبلغ 87 دولارًا للبرميل، وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 7 بالمئة، مما سيؤدي إلى زيادة أسعار المشتقات النفطية محليًا.

وأوضح الشوبكي أن أسعار المشتقات النفطية محليًا سترتفع جميعها في شهر أيار المقبل بنسب مختلفة، وقد تصل إلى أعلى سعر لها منذ أكتوبر الماضي.

وتوقع أن يرتفع سعر الديزل بمقدار قرش واحد للتر، بينما سيرتفع سعر لتر البنزين بنوعيه 90 و95 بمقدار قرشين للتر. وهذا سيجعل سعر تنكة بنزين 90 يصل إلى 19 دينارًا، وهو أعلى سعر منذ أكتوبر.

وأكد الشوبكي أن أسعار النفط والمشتقات النفطية ستظل مرتبطة بالتوترات الإقليمية خلال الأشهر المقبلة، خاصة مع التهديدات المتواصلة المتعلقة باجتياح رفح جنوبي قطاع غزة، وما قد ينجم عن ذلك من تطورات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).