الاخبار العاجلة
حالة الطقس حتى مساء الثلاثاء

حالة الطقس حتى مساء الثلاثاء

يُتوقع أن يندَفع حوض عُلوي بارد قادم من أوروبا صوب الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط يعمل على تشكُّل حالة جويّة إقليمية واسعة النطاق والتأثير، بحيث تُؤثر على الأردن و11 دولة.

السبت نهاراً:

ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها العامة بحوالي 5 درجات مئوية، مما يجعل الأجواء دافئة نسبياً في معظم المناطق، وحارة نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت.

في ساعات العصر والمساء، تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، مما يؤدي إلى هطول زخات رعدية من المطر في مناطق عشوائية، لا سيما في الأجزاء الجنوبية.

تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تصحبها هبات قوية تثير الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

السبت ليلاً:

تستمر الأجواء غائمة بشكل عام، مع بقاء فرص هطول الأمطار الرعدية في مناطق عشوائية.

تهب الرياح خفيفة السرعة، وتصحبها هبات تثير الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

الأحد نهاراً:

تستمر الأجواء دافئة نسبياً في معظم المناطق، وحارة نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت.

تزداد فرص الأمطار خلال ساعات العصر والمساء، وقد تكون الهطولات غزيرة خاصة في المناطق الجنوبية، مصحوبة بالرعد وتساقط البَرَد، مما يزيد من فرص تشكل السيول.

الأحد ليلاً:

تستمر الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع احتمالية هطول زخات رعدية من المطر، قد تكون غزيرة في بعض المناطق الجنوبية ومصحوبة بتساقط البَرَد.

الاثنين نهاراً:

يُتوقع أن يتزايد تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة، مع هطول زخات أمطار رعدية متفاوتة الشدة وعشوائية الطابع، وقد تكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البَرَد، مما يؤدي إلى زيادة فرص تشكل السيول.

الاثنين ليلاً:
يستمر تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة، مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة في مناطق واسعة، قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بتساقط البَرَد.

الثلاثاء نهاراً:
يصل تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة إلى ذروته، حيث يُتوقع هطول زخات أمطار رعدية متفاوتة الشدة وعشوائية الطابع، وقد تكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البَرَد، مما يزيد من فرص تشكل السيول.

الثلاثاء ليلاً:

يستمر تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة في مناطق واسعة، قد تكون رعدية وغزيرة محلياً ومصحوبة بتساقط البَرَد في بعض المناطق.

توصيات هامة:
تنبيه من تشكل السيول والسيول المنقولة.
الانتباه من الانزلاق عند بدء هطول الأمطار وربما البَرَد.
تنبيه من كثافة تساقط البَرَد في بعض المناطق المحدودة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).