الاخبار العاجلة
الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة

الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة

صرح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بأن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون وجود حلول واضحة.

جاء ذلك خلال مشاركة الصفدي في جلسة حوارية ضمن مؤتمر يعقده التحالف التقدمي والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي العربي بعنوان "فهم الأزمة الفلسطينية ورسم مسارات السلام".

وأكد الصفدي أن العدوان الإسرائيلي لا يفيد أحدًا، بل يزيد من تأجيج الصراع في المنطقة، ووصف الحرب على غزة بأنها حرب انتقامية ضد الشعب الفلسطيني وأهل القطاع، مشيرًا إلى أن الأردن يبذل جهودًا مكثفة منذ بداية العدوان لوقف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى إطلاق جهد سياسي حقيقي لتحقيق حل شامل للصراع.

وشدد الصفدي على تمسك الأردن بالسلام العادل والشامل، معتبرًا أنه لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه، وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تتجاهل جميع مطالبات المجتمع الدولي بوقف الحرب وإدخال المساعدات.

وأشار الصفدي إلى استعداد الأردن لإرسال 500 شاحنة يوميًا إلى قطاع غزة إذا أزالت إسرائيل العقبات أمام دخول المساعدات. ولفت إلى أن الأمم المتحدة أكدت حاجة القطاع إلى إدخال ما لا يقل عن 800 شاحنة يوميًا للحد من حجم الكارثة الإنسانية هناك.

وفي ختام حديثه، شدد الصفدي على أن السلام لن يتحقق إلا عندما ينعم الشعب الفلسطيني به، مؤكدًا أن الأردن لن يسمح بأن يكون ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).