الاخبار العاجلة
حالة الطقس حتى الأربعاء.. أمطار وغبار

حالة الطقس حتى الأربعاء.. أمطار وغبار

من المتوقع أن يكون الطقس اليوم الأحد غير مستقر ومغبر في مناطق البادية، ودافئًا في معظم المناطق، بينما يكون حارًا نسبيًا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. ستظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وقد تهطل زخات من المطر لفترات قصيرة في أماكن متفرقة من المملكة، وقد تكون غزيرة في بعض المناطق ويصاحبها الرعد. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة وتنشط على فترات.

تحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، بالإضافة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، وانعدامها أحيانًا على الطرق الصحراوية، كما تحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولًا مطريًا.

ويوم غدٍ الاثنين، تبقى المملكة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي؛ سيكون الطقس دافئًا في أغلب المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة. وقد تهطل زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة، وقد تكون غزيرة في بعض المناطق، ويصاحبها الرعد، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة. الرياح ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة وتنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

يستمر يوم الثلاثاء تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة، مع طقس دافئ في أغلب المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وستظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة. يتوقع هطول زخات من المطر في أماكن مختلفة من المملكة قد تكون غزيرة لفترة قصيرة ويصاحبها الرعد أحيانًا. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

أما يوم الأربعاء، فيكون الطقس دافئًا في أغلب المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. ستظهر الغيوم في شرق المملكة على ارتفاعات متوسطة وعالية. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة وتنشط أحيانًا.

درجات الحرارة المتوقعة في شرق عمان تتراوح بين 29 - 19 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 27 - 17 درجة. في المرتفعات الشمالية تتراوح بين 26 - 16 درجة، وفي مرتفعات الشراة بين 27 - 14 درجة. في مناطق البادية تتراوح بين 33 - 18 درجة، وفي مناطق السهول بين 29 - 19 درجة. في الأغوار الشمالية تتراوح بين 33 - 21 درجة، وفي الأغوار الجنوبية بين 35 - 23 درجة، وفي البحر الميت بين 34 - 22 درجة، وفي خليج العقبة بين 35 - 23 درجة مئوية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).