الاخبار العاجلة
الأردن.. شاب يستدرج قاصر ويمارس معها الجنس 26 مرة.. وهذا قرار المحكمة

الأردن.. شاب يستدرج قاصر ويمارس معها الجنس 26 مرة.. وهذا قرار المحكمة

أيدت محكمة التمييز قرار محكمة الجنايات بتشديد عقوبة السجن بحق شاب مارس أنشطة جنسية بالتراضي مع فتاة قاصر 26 مرة في عمان.

وحكمت محكمة الجنايات على المتهم بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بممارسة أنشطة جنسية مع فتاة تبلغ من العمر 17 عاما 26 مرة، في شهر أيلول/سبتمبر 2021.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، فقد تعرف المتهم على الفتاة عبر عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قبل أن تتطور العلاقة بينهما وصولا إلى الالتقاء.

وبعد أيام التقى المتهم بالفتاة، وأخذها إلى سطح منزله حيث قام الاثنان "بممارسة أنشطة جنسية بالتراضي"، كما التقيا بمناطق أخرى ومارسا أنشطة جنسية بالتراضي أيضا، ووصل العدد إلى 26 مرة.

وفي شهر شباط (فبراير)، هربت الفتاة من منزل أسرتها، وتقدمت العئلة بشكوى بشأن اختفاء ابنتها، وبعد وقت قصير اعتقلت الشرطة الفتاة وكان معها الشاب.

وخلال التحقيق، اعترف المتهم بممارسة الجنس 26 مرة مع الفتاة 26 مرة، وبعد صدور الحُكم بحقه من قبل محكمة الجنايات الكبرى لم يطعن في القرار أمام محكمة أعلى.

بدوره، طلب المدعي العام لدى محكمة الجنايات من محكمة التمييز تأييد الحكم.

وقضت محكمة التمييز بأن حكم محكمة الجنايات يقع ضمن القانون، وأن الإجراءات كانت سليمة، وأن الحكم كان مُرضيًا.

وأكدت محكمة التمييز أن "المتهم اعترف طوعا بممارسة أنشطة جنسية بالتراضي مع الفتاة المراهقة ويستحق عقوبة السجن المنصوص عليها في القانون".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).