الاخبار العاجلة
جولة لندن الترويجية تلفت الأنظار للاستثمار في الأردن (صور)

جولة لندن الترويجية تلفت الأنظار للاستثمار في الأردن (صور)

اختتمت وزارة الاستثمار فعاليات الجولة الترويجية التي استمرت ثلاثة أيام في العاصمة البريطانية لندن، بهدف تعزيز رؤية التحديث الاقتصادي 2033 واستراتيجية ترويج الاستثمار 2023-2026.

وقادت وزيرة الاستثمار، خلود السقاف، والوفد المرافق لها سلسلة من اللقاءات الثنائية مع القطاعين العام والخاص في بريطانيا، حيث قدموا عروضًا تعريفية حول الاقتصاد الأردني، وشرحًا مفصلًا عن بيئة الأعمال وأهم الفرص الاستثمارية الواعدة في الأردن، بما في ذلك مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية ووزارة الاستثمار لتحسين مناخ الأعمال ودعم المستثمرين.

وذكرت الوزارة في بيانها أن الاجتماعات واللقاءات مع العديد من المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين في بريطانيا أثمرت عن اهتمام كبير بالاستثمار في الأردن. وأبدى العديد من قادة الأعمال والمستثمرين رغبتهم في زيارة الأردن للتعرف على الفرص الاستثمارية بشكل أكبر.

وأكدت شركة Plexal، إحدى كبرى حاضنات الأعمال في بريطانيا، رغبتها في توسيع أعمالها في الشرق الأوسط، خاصة في الأردن، وتم الترتيب لزيارة قريبة للشركة من أجل دراسة اتخاذ الأردن مقراً لها في المنطقة.

كما جرى بحضور وزيرة الاستثمار خلود السقاف الإعلان عن اتفاقية ضمانة استثمارية بين شركة GuarantCo التابعة لمجموعة Private Infrastructure Development Group (PIDG) وكابيتال بنك، بقيمة 24.8 مليون دينار أردني، كجزء من ضمانة استثمارية بقيمة 88.6 مليون دينار أردني، لدعم الشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة.

كما تم الاتفاق خلال لقاء الوزيرة مع عدد من رجال الأعمال والمغتربين الأردنيين المقيمين في المملكة المتحدة على تعزيز آلية التعاون بين وزارة الاستثمار والمغتربين الأردنيين لجذب المزيد من الاستثمارات إلى المملكة.

وتعد المملكة المتحدة واحدة من الأسواق المستهدفة ضمن استراتيجية ترويج الاستثمار 2023-2026، والتي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات من أسواق محددة في قطاعات واعدة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).