الاخبار العاجلة
الاستهلاكية المدنية تتحدث بشأن توفر السلع الأساسية

الاستهلاكية المدنية تتحدث بشأن توفر السلع الأساسية

 قال المدير العام للمؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، الأحد، إن السلع الأساسية متوافرة في مستودعات المؤسسة وبكميات تزيد عن الحاجة لما بعد شهر رمضان، وذلك في ظل "مخاوف من النقص في المخزون الاستراتيجي للكثير من البضائع".

وأوضح القضاة أن مخزون المؤسسة الاستهلاكية المدنية من السلع الأساسية وعلى رأسها مواد السكر والأرز والزيوت النباتية وحليب البودرة والمواد التي يزداد عليها الطلب خلال شهر رمضان المبارك متوافرة في مستودعات المؤسسة وبكميات كافية تزيد عن الحاجة لما بعد شهر رمضان المبارك.

وتحدث رئيس النقابة اللوجستية الأردنية، نبيل الخطيب، الأسبوع الماضي عن "ارتفاع لافت" في أجور الشحن البحري من جراء الاضطرابات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، معبرا عن "مخاوف من النقص في المخزون الاستراتيجي للكثير من البضائع" قبل شهر رمضان المبارك.

وأشار الخطيب إلى "عدم وضوح المسارات البحرية للخطوط البحرية الموجودة" موضحا أن هناك "أعباء مالية على الكلفة النهائية التي ستترتب على البضائع؛ لأن زيادة أجور الشحن ستنعكس سلبا".

وقال القضاة، إن عمليات التزويد والتوريد للمستودعات والأسواق مستمرة وعلى مدار اللحظة.

وتحدث القضاة عن اتخاذ إجراءات من خلال التواصل مع الموردين بشكل يومي وبشكل لحظي للالتزام بالتوريد ولغاية اللحظة لم يأت أي اعتراض من أي شركة، وجميع هذه الشركات متعاونة بالالتزام بتوريد كمياتها بشكل كامل.

وأشار لوجود مستودعات للمؤسسة في منطقة "خو" مساحتها التخزينية تزيد عن 20 ألف متر مربع وهذه المستودعات مليئة بالبضائع وعمليات التوريد لا تزال مستمرة.

وأكد القضاة أن المؤسسة الاستهلاكية المدنية ملتزمة بتثبيت أسعار البيع للمواطنين لما بعد شهر رمضان بأشهر طويلة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).