الاخبار العاجلة
أنشطة متنوعة تنفذها المراكز الشبابية في العاصمة عمان

أنشطة متنوعة تنفذها المراكز الشبابية في العاصمة عمان

نفذت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة العاصمة أنشطة متنوعة ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩_٢٠٢٥ والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني .

فقد نفذ مركز شابات القويسمة وبالتعاون مع مركز امن القويسمة والدفاع المدني دورة تدريبية حول "الإسعافات الأولية" بحضور 25 شابة  ضمن الفئة العمرية 18_30 عام .

وإشتملت الدورة على تدريب المشاركين على كيفية اجراء الاسعافات الاولية المختلفة ومنها تضميد الجروح والحروق والكسور والكدمات والنزيف ولدغات الحشرات وحالات التسمم وتصحيح الاخطاء الناتجه عن بعض العادات السيئة في التعامل مع الحوادث المختلفة في المنزل قبل نقل المصابين الى المراكز الصحية و المستشفي.

ونفذ مركز شباب القويسمة ورشة حول "المشاركة السياسية ودور الشباب في التأثير البرلماني" ضمن محور المشاركة السياسية والتمكين الاقتصادي .

هدفت الورشة إلى تعزيز الحياة السياسية والحزبية لدى الشباب عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لانخراطهم بالعمل السياسيين والحزبي بشكل بناء وايجابي ، وايضا  تكريس الأحزاب جهودها في تفعيل دور الشباب ودعم أفكارهم ليكونوا قادرين على تحمل مسؤولياتهم السياسية والحزبية .

واستقبل مركز شباب العاصمة  وفد من هيئة الإغاثة الدولية بحضور  (٤٥) شابة من مخيم الأزرق للاجئين السوريين ضمن الفئة العمرية ١٨-٢٤ سنة .

 اطلعوا  المشاركون خلالها على البرامج والأنشطة التي يقدمها المركز  للأعضاء  والمجتمع المحلي  وعلى الفرص المتاحة وآليات الدعم لأصحاب الأفكار الريادية والمبادرات الشبابية .

ونفذ مركز شابات ناعور ورشة عمل "للعناية بالحديقة المنزلية " هدفت الورشة إلى تعريف المشاركات أهمية العناية بالنباتات من خلال التهوية والتعليم وكيفية عملية الري الصحيحة واستخدام السماد  المناسب للنباتات .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).