3 منخفضات جوية في الطريق إلى الأردن

3 منخفضات جوية في الطريق إلى الأردن

تتأثر المملكة بمنخفضات جوية أخرى ابتداء من مساء الأربعاء، لتعزز كميات الأمطار التي هطلت على المملكة هذا الموسم، خاصة في المناطق الشمالية والوسطى.

منخفض الأربعاء

وتتأثر البلاد بمنخفض جوي آخر يبدأ مساء الأربعاء من شمال المملكة ويمتد تدريجيا تأثيره نحو وسط المملكة خلال ليلة الأربعاء/الخميس وحتى مساء الخميس يجلب الأجواء الممطرة على فترات ونشاط الرياح والأجواء الباردة.

وتتركز الأمطار في شمال ووسط المملكة وتمتد أحيانا إلى أجزاء من جنوب غرب البلاد وسط نشاط الرياح وبرودة الطقس، وفق مركز وسم.

منخفضات أخرى نهاية الأسبوع

ويستمر تأثر المملكة بالمنخفضات الجوية المتلاحقة، حيث يبدأ منخفض جوي آخر وبشكل تدريجي يوم الجمعة ويستمر على فترات حتى بداية الأسبوع المقبل جالبا المزيد من الأمطار خاصة شمال ووسط المملكة ولكن بدرجات حرارة "باردة جدا" ودون معدلاتها الموسمية بشكل كبير.

تقلبات جوية "قوية" بدايات رمضان

وترتفع الحرارة منتصف الأسبوع المقبل وبشكل واضح في مقدمة منخفض جوي آخر وتقلبات جوية حادة جدا، بالتزامن مع حلول شهر رمضان، وتتفاوت الحرارة بشكل كبير بين الارتفاع الملموس والانخفاض الحاد ثم يليها تساقط شديد للأمطار في مختلف المناطق وبما فيها المناطق الصحراوية.

المنخفضات مستمرة لفترة طويلة

تستمر هذه التقلبات الجوية والمنخفضات الجوية وتغير الطقس السريع والمفاجئ حتى منتصف الشهر الفضيل على أقل تقدير، مع توقع حالات قوية وشديدة أحيانا ودرجات حرارة متفاوتة بشدة بين الارتفاع الكبير ثم الانخفاض الحاد، وربما يزداد الفارق الحراري بين يوم وآخر عن 15-20 درجة مئوية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).