الاخبار العاجلة
قريبا.. أمطار غزيرة في مناطق واسعة (أسماء)

قريبا.. أمطار غزيرة في مناطق واسعة (أسماء)

يتوقع أن يتأثر الأردن بظروف جوية قوية الإثنين ليلا وحتى فجر الأربعاء وعلى مختلف المناطق، تتركز شدتها وقوتها على المناطق الوسطى والبحر الميت.

وتأتي هذه الأحوال الجوية نتيجة تأثر المملكة بمنخفض جوي عميق، ويتوقع أن تسبب الحالة الجوية الممطرة الغزيرة إلى تشكّل السيول في العديد من المناطق وسط قوة الرياح أحيانا، وفق مركز وسم.

تفاصيل الحالة الجوية

تبدأ المملكة بالتأثر باضطرابات جوية من ليلة الأحد/الإثنين ينتج عنها زخات من الأمطار المتفرقة ونشاط الرياح أحيانا مع درجات حرارة ربيعية بشكل عام.

وابتداء من نهار يوم الإثنين، يبدأ تأثر البلاد بمنخفض جوي، لذا تنشط الرياح تدريجيا وتسقط زخات المطر الرعدية في نطاقات مختلفة، تشتد خلال مساء وليلة الإثنين/ الثلاثاء وتصبح "شديدة الغزارة".

وتبدأ جبهة هوائية باردة عميقة وعالية الفعالية ليلة الإثنين/الثلاثاء، تسبب انخفاضا حادا وكبيرا على الحرارة، متزامنة مع تواجد كميات كبيرة من الرطوبة في مقدمتها، مما يسبب تساقط الأمطار شديدة الغزارة في مختلف المناطق وخاصة المنطقة الوسطى والبحر الميت بما فيها العاصمة عمّان والزرقاء ومأدبا والمناطق المحيطة.

ويكون الطقس يوم الثلاثاء ماطرا بغزارة وعاصفا أحيانا، وسط حدوث الرعد والبرق وتساقط البَرَد، وتدريجيا مع ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء تتراجع شدة الحالة الجوية تدريجيا وتستمر الأجواء باردة وممطرة بشكل عام حتى نهار الأربعاء وعلى فترات مع تشكّل الضباب الكثيف في الجبال.

ويستقر الطقس مؤقتا مساء الأربعاء ونهار الخميس، قبل توقع تجدد الأمطار الغزيرة نهاية الأسبوع وسط أجواء باردة وشتوية ودرجات حرارة دون المعدلات الموسمية بعدة درجات.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).