الاخبار العاجلة
قامتا بتصويره وهو ينتحر.. تبرئة شقيقتين من قتل والدهما في الجبيهة

قامتا بتصويره وهو ينتحر.. تبرئة شقيقتين من قتل والدهما في الجبيهة

علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية أن محكمة التمييز أيدت حكما لمحكمة الجنايات يقضي ببراءة شقيقتين من قتل والدهما في عمان.

وقررت المحكمة تبرئة الشقيقتين من تهمة القتل الخطأ "لعدم كفاية الأدلة ولثبوت عدم نيتهما في السماح لوالدهما بالانتحار".

وكان الوالد البالغ من العمر 80 عاما (يعاني من الخرف وأمراض أخرى في القلب)، قد قفز من الطابق الرابع من شقته في منطقة الجبيهة بعمان يوم 20 أغسطس/آب 2020.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها "أخبار الأردن"، فقد كان كان الوالد الثمانيني يغادر المنزل في كثير من الأحيان إلى وجهات مجهولة بسبب حالته الصحية.

وفي يوم الحادثة، قام الوالد بوضع كرسي بجوار النافذة في بلكونة شقته، وكانت ابنتيه داخل الشقة.

ونادت إحدى الشقيقتين على والدها ليعود إلى داخل الشقة، بينما قامت الثانية بتصويره "لإثبات أن أفعاله لا يمكن السيطرة عليها".

وفي هذه الأثناء، قفز الوالد من البلكونة من الطابق الرابع وسقط على الأرض، وتم نقله إلى مستشفى قريب لكن تم إعلان وفاته لدى وصوله.

وفيما لم تطعن المتهمتان في أحكامهما أمام محكمة أعلى درجة، اعترض مدعي عام محكمة الجنايات على حكم البراءة، معتبراً أن "الشقيقتين شاهدتا والدهما يصعد إلى الشرفة ليقتل نفسه، وكان بإمكان المتهمين أن يمنعا والدهما من الانتحار، لكنهما لم يفعلا".

وقضت محكمة التمييز بأن محكمة الجنايات اتبعت الإجراء الصحيح عند إصدار الحكم وأن المتهمتين تستحقان الحكم الذي تلقيانه.

وقضت محكمة التمييز بأنه "كان من الواضح للمحكمة أن المتهمتين طلبتا من والدهما العودة إلى المنزل وقامتا بتصوير الحادث لإثبات أنه لا علاقة لهما بأي شيء قد يفعله والدهما الراحل".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).