موعد ذروة الموجة الدافئة وحالة الطقس خلال العيد

موعد ذروة الموجة الدافئة وحالة الطقس خلال العيد

يستمر تأثر المملكة بالموجة الربيعية الدافئة حتى نهاية الأسبوع المقبل يليها انخفاض كبير على الحرارة واضطرابات جوية واضحة وبوادر لحالة ممطرة مهمة حول فترة العيد.

وتواصل الحرارة ارتفاعها إلى قيم ربيعية دافئة نهارا وتسجل حول 25 مئوية في العاصمة والجبال وتتجاوز ذلك أحيانا، وتظهر الغيوم المتوسطة والعالية في بعض الفترات، تنخفض ليلا إلى 15 مئوية في الجبال.

ذروة الموجة الدافئة

وتصل الموجة الربيعية الدافئة إلى ذروة تأثيرها منتصف الأسبوع المقبل وتقترب الحرارة من نهاية العشرين مئوية، وذلك نتيجة امتداد جاف لمنخفض البحر الأحمر.

وتبقى الرياح متقلبة الاتجاهات معتدلة السرعة، ويتوقع أن تكون شرقية أحيانا وخاصة خلال أول النهار وغربية في آخر النهار وفترة المساء والليل، تتحول إلى غربية وشمالية غربية خفيفة السرعة منتصف الأسبوع المقبل.

تقلبات جوية واضحة

ويتوقع خلال أيام عطلة عيد الفطر السعيد أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة تتزامن مع تشكل حالة عدم استقرار جوي.

لذلك يطرأ انخفاض ملموس وتدريجي على درجات الحرارة، لتعود فرص هطول زخات من الأمطار في مختلف مناطق الأردن وتسود أجواء باردة نسبيا في ساعات النهار وباردة في الليل، والرياح متقلبة الاتجاهات نشطة السرعة على فترات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).