الاخبار العاجلة
دية: غياب الحكومة في ليلة الهجوم الإيراني أدى إلى فتح باب الاجتهادات المغلوطة

دية: غياب الحكومة في ليلة الهجوم الإيراني أدى إلى فتح باب الاجتهادات المغلوطة

غادة الخولي

قال الخبير الاقتصادي منير دية إن غياب الحكومة وعدم وجود مؤتمر صحفي في ليلة الهجوم الإيراني بالصواريخ والمسيرات على إسرائيل والتي عاشها المواطنون الأردنيون بقلق، ترك الباب مفتوحاً لاجتهادات وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في نقل الخبر بشكل مغلوط.

 

وأضاف دية في حديث لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، الاثنين، أن غياب الحكومة في تلك الليلة منذ إغلاق المجال الجوي الأردني أمام حركة الطائرات وعدم توضيح حقيقة ما يجري للمواطنين والتداعيات والإجراءات التي سيتم إتخاذها أدى إلى ترك المواطن في فراغ وقضائه طوال الليل يراقب الأوضاع وينتظر خروج الحكومة لتوضيح ما يجري في سماء المملكة.

 

ولفت إلى أن تلك الليلة تعتبر الأقصى أو الأشد على المواطن التي لم يشهد مثلها في التاريخ القريب من إنزال صواريخ او مسيرات، مشيراً إلى أن هذا الحدث الضخم يجب أن يتبعه مؤتمر صحفي للحكومة لتوضح حيثياته وما يجري في الأردن في تلك الليلة وإعطاء الإرشادات للمواطنين وتحذيرهم من سقوط الشظايا والصواريخ وتنبيههم بعدم الاقتراب منها وخطورتها.

 

وأفاد دية أن الحكومة تُلام على غيابها حول ما حدث في تلك الليلة، مشيرا إلى أن إلغاء الطيران واغلاق المجال الجوي الاردني، في مطار الملكة علياء بإعلان مفاجئ أدى إلى تأخير الآلاف من المواطنين والمسافرين، واستمر التأخير لأكثر من 15 ساعة كان له تداعيات اقتصادية على شركات الطيران ومكاتب السياحة وعلى الأفراد المسافرين وتسبب بخسارات كبيرة.

 

ولفت إلى أن الحدث كان يُلزم الحكومة بالخروج بمؤتمر صحفي واضح حول إغلاق الطيران وإعلام المواطنين قبل الوقت، وعدم استقاء المعلومات من شهود عيان أو مصادر غير مصرحة بأسمائها للإعلام، لتنبيه المواطنين ووضعهم بالمعلومات أولا بأول لتمنع التخبط والفوضى وإغلاق باب الاجتهادات للكثير من وسائل الإعلام وتكون هي المصدر الوحيد في نقل المعلومة الواضحة والصريحة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).