انهيار حجوزات السيارات السياحية

انهيار حجوزات السيارات السياحية

أكد مختصون انخفاض حجوزات مكاتب تأجير السيارات السياحية بشكل حاد، بسبب التراجع على الصعيد الوطني في قطاع السياحة.

وقال محمود طه، موظف في أحد مكاتب تأجير السيارات في عمان، إن الحجوزات انخفضت إلى النصف تقريبًا في بعض مكاتب تأجير السيارات، مشددًا على حاجة السوق الماسة لتحسين الإدارة والإشراف.

وأشار طه أيضًا إلى أن الاضطرابات الإقليمية المستمرة أثرت بشكل كبير على جميع القطاعات المتعلقة بالسياحة تقريبًا.

وأكد نقيب أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية مروان عكوبة، في تصريح رصدته صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، انخفاض نسبة حجوزات السيارات المستأجرة بعد انتهاء عيد الفطر، مشيراً إلى أن معدلات الإشغال الحالية لا تتجاوز 25 في المائة، وهو انخفاض كبير من نحو 50 في المائة خلال فترة العيد.

وأشار عكوبة أيضًا إلى وجود اتجاه بين العملاء الذين يحجزون سيارات أصغر حجمًا وأقل سعرًا، في حين تضاءل الطلب على السيارات الأكبر حجمًا أو الفاخرة.

ولفت إلى أن غالبية عمليات الإلغاء بدأت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بالتزامن مع بداية الحرب في قطاع غزة المحاصر، مضيفا أن "الحرب الإسرائيلية على غزة أدت إلى تراجع الطلب على تأجير السيارات، حيث لجأ المستهلكون بشكل عام إلى خفض الإنفاق الترفيهي بسبب الوضع المضطرب في غزة.

وأشار عكوبة إلى أن أسعار تأجير السيارات السياحية تبدأ من 15 دينارا وهي ضمن المعدل الطبيعي، مضيفا أن القطاع شهد فترة طويلة من انخفاض الحجوزات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).