عمان.. سكران يفتح النار على شخص قال له وحد الله

عمان.. سكران يفتح النار على شخص قال له "وحد الله"

أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بسجن شخص لمدة 8 سنوات بعد إدانته بإطلاق النار على شخصين من جيرانه في نفس العمارة عام 2021.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، فقد شاهد أحد الضحيتين شخصا يقوم بالتفحيط بسيارته أمام منزله في منطقة ماركا بعمان، وكان تحت تأثير المشروبات الكحولية.

ونشبت مشادة بين الجاني والمجني عليه الأول، وعلى إثر الأصوات المرتفعة خرج بعض الجيران ومن بينهم المجني عليه الثاني، بينما غادر الجاني الموقع إلى منزله وأحضر سلاحا ناريا وعاد إلى المكان.

وأطلق الجاني النار على الضحية الأولى وأصابه في منطقة الوجه والرأس ليسقط مضرجا بدمائه، ثم حاول المجني عليه الثاني تهدئة الجاني وقال له "وحد الله"، إلا أن الجاني اقترب منه وباغته برصاصة أصابته في بطنه.

وتم إسعاف المصابين إلى المستشفى وكانت جروحهما تهدد الحياة، لكن العناية الإلهية أولا، ثم التدخل الطبي الجراحي، حال دون وفاتهما، وفق ما رأت المحكمة.

وقضت المحكمة بحبس المتهم لمدة 12 عاما عن تهمة الشروع في القتل، لكنها خفضت العقوبة إلى السجن 8 سنوات والرسوم بعد أن أسقط المجني عليهما حقهما الشخصي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).