الاخبار العاجلة
الأرصاد: أمطار غزيرة وتحذير من السيول

الأرصاد: أمطار غزيرة وتحذير من السيول

يتسم الطقس اليوم الثلاثاء بعدم الاستقرار والدفء في معظم المناطق، بينما يكون حارًا نسبيًا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتظهر سحب على ارتفاعات مختلفة وقد تهطل زخات مطرية، بإذن الله، في شرق وجنوب شرق المملكة، وتمتد أحيانًا إلى مناطق أخرى من المملكة. وقد تكون الأمطار غزيرة لفترات قصيرة في مناطق محددة، يصاحبها الرعد وتساقط البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الوديان والمناطق المنخفضة. 

وتهب الرياح من الشمال الغربي بسرعة معتدلة، وتزداد نشاطها أحيانًا، مما يثير الغبار خصوصًا في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من انخفاض مدى الرؤية الأفقية صباحًا بسبب الضباب فوق المناطق الجبلية، ومن مخاطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الوديان والمناطق المنخفضة، بالإضافة إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وخاصة في مناطق البادية. كما تحذر من خطر الانزلاق على الطرق في المناطق التي تشهد هطول الأمطار.

وفقًا للتقرير، يكون الطقس غدًا الأربعاء دافئًا في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة. تستمر فرصة هطول زخات متقطعة من المطر في أجزاء من المناطق الشرقية خلال الصباح. الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا.

يوم الخميس، يستمر الطقس دافئًا في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. تظهر بعض السحب على ارتفاعات مختلفة في شرق المملكة، وتهب الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتزداد نشاطها بعد الظهر.

أما الجمعة، فيكون الطقس دافئًا في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. تظهر بعض السحب على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا وتثير الغبار، خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة في شرق عمان اليوم بين 28 و16 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 26 و14 درجة مئوية. وفي المرتفعات الشمالية تصل إلى 24 و12 درجة مئوية، وفي مرتفعات الشراة 25 و11 درجة مئوية. في مناطق البادية تتراوح بين 32 و18 درجة مئوية، وفي مناطق السهول بين 28 و16 درجة مئوية. في الأغوار الشمالية تتراوح بين 32 و19 درجة مئوية، وفي الأغوار الجنوبية بين 34 و21 درجة مئوية. في البحر الميت تتراوح بين 33 و20 درجة مئوية، وفي خليج العقبة تتراوح بين 34 و21 درجة مئوية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).