الاخبار العاجلة
مبادرة لتوفير الطعام لبعض العائلات الأردنية

مبادرة لتوفير الطعام لبعض العائلات الأردنية

أعلنت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية عن إطلاق مبادرة "إطعام" بهدف توفير المواد الغذائية للأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح رئيس النقابة، خليل الحاج توفيق، أن الهيئة الإدارية للنقابة وافقت على إطلاق هذه المبادرة في اجتماعها مساء أمس، انطلاقًا من الواجب الوطني لقطاع المواد الغذائية تجاه الأسر التي تعاني من نقص الغذاء.

وأضاف الحاج توفيق في بيان صدر اليوم الأحد، أن النقابة ستسعى لإقامة شراكات مع جهات رسمية وأهلية، بما في ذلك وزارة التنمية الاجتماعية ودائرة الإحصاءات العامة، بهدف بناء قاعدة بيانات حول المناطق الأكثر احتياجًا للغذاء في المملكة. وأكد أن النقابة، بالتعاون مع تجار المواد الغذائية، ستتكفل بتزويد هذه الأسر بالمواد الغذائية على مدار العام وليس فقط خلال مواسم معينة.

كما أشار إلى أن مبادرة "إطعام" تعتبر واجبًا على تجار القطاع الغذائي تجاه الفئات الأقل حظًا والتي تعاني من انعدام الأمن الغذائي. وستبدأ النقابة بتوزيع الغذاء على الأسر الأكثر احتياجًا.

وأوضح الحاج توفيق أن المبادرة تتماشى مع الجهود الوطنية المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومكافحة الجوع، مؤكداً على أهمية الوصول إلى الفئات التي تحتاج إلى الغذاء في جميع مناطق المملكة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).