اتصل بنا ارسل خبرا
السوريون يشكلون خمس سكان الأردن

 

zaatari kamel copy

 

أخبار الأردن -

 

قال الناطق الاعلامي باسم الأمن العام الرائد عامر السرطاوي إن عدد اللاجئين السوريين في الأردن وصل إلى أكثر من مليون و300 ألف في المملكة ، يمثلون خمس سكان الأردن .

 

واضاف أن من بين اللاجئين حوالي 137 ألفاً داخل المخيمات، فيما بلغ عدد المسجلين رسميا لدى المفوضية السامية للاجئين بصفة "طالب لجوء" حوالي نصف مليون سوري، والسوريون يمثلون الآن قرابة خمس سكان الأردن .

 

واشار لصحيفة الشرق السعودية إن هذا العدد من السوريين الذين يتوزعون داخل النسيج المجتمعي الأردني اصبحوا حملاً زائداً على العملية الأمنية في الأردن ، مضيفاً ان البعض من السوريين استغل الأزمة في سوريا للهروب من طلبات قضائية صادرة بحقه في بلده وقد يكون من أصحاب السجلات الجرمية وهو ما ازاد اعباء الأمن العام .

 

وبين أن الأمن العام يتعامل مع هذه المعطيات بكل حزم وحذر، وعمِل الامن العام على إيجاد قاعدة بيانات للتعرف على أماكن سكان السوريين داخل المدن والقرى في مختلف المحافظات، كما تعمل على المتابعة والمراقبة السوريين وفق ما تقتضيه حقوق الإنسان أولا وبالتوافق مع حماية الأرواح والأعراض والممتلكات لكل من هو على أرض الأردن سواء كان مواطنا أومقيما أو زائراً .

 

* خبرني

 

 

 

 
more