اتصل بنا ارسل خبرا
كتلة الوسط:قرارنا بمنح الثقة من عدمه يعتمد على رد الرئيس على مناقشات النواب للبيان الوزاري

78788776562 copy

 

أخبار الأردن-

 

قال الناطق الرسمي باسم كتلة نواب الوسط الاسلامي الدكتور مصطفى العماوي ان الكتلة ابلغت رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال لقائها معه اليوم في مجلس الامة ان قرار الكتلة منح الثقة بالحكومة من عدمه سيعتمد على رد رئيس الوزراء على مناقشات النواب للبيان الوزاري للحكومة .

واضاف العماوي في تصريحات صحفية ان الكتلة تملك قرارها و لا تسير من أي جهة وانها ستقوم بتحليل ما تضمنه البيان الوزاري وخطة عمل الحكومة التي قدمت لمجلس النواب لبلورة موقفها من الثقة بالحكومة .

وقال ان رئيس الوزراء لم يلتزم بالمشاورات التي اجراها مع مجلس النواب حول تشكيلة حكومته وبرنامجها مؤكدا ان على رئيس الوزراء ان يلتزم برده على مناقشات النواب بالبرامج التي سيتم تنفيذها ضمن جدول زمني محدد وواضح ومعلن .

واوضح ان اللقاء تناول الحديث في عدد من القضايا في مقدمتها التاكيد على ان الوطن ومصالحه العليا واستقرارة هي الاهم و المعيار الذي تستند اليه الكتلة في اتخاذ موقفها من الحكومة.

واكد ان الكتلة طلبت من النسور الالتزام بعدم رفع اسعار الكهرباء والمياه والمواد الاساسية على المواطنين والالتزام بتفعيل قانون الزكاة وان تكون مرجعية الدولة في تشريعاتها تستند الى الدين الاسلامي باعتباره دين الدولة الرسمي