اتصل بنا ارسل خبرا
كتاب لوزير العدل لرفع الحصانة عن النائب رولا الحروب

 

rola hroub

 

أخبار الأردن -

 

قررت قاضي محكمة صلح جزاء عمان فتون بدران اليوم تسطير كتاب لوزير العدل تطلب فيه اتخاذ الاجراءات اللازمة لرفع الحصانة عن النائب رولا الحروب في القضية المرفوعة ضدها من رجل الاعمال الاردني محمد الصالح زوج الاميرة عالية بنت الحسين .

 

وقالت وكيلة الحروب المحامية لبنى الطراونة ان الصالح تقدم بشكوى الادعاء بالحق الشخصي ضد النائب الحروب يتهمها فيها بالذم والقدح والتحقير .

 

وكانت الحروب اتهمت الصالح خلال جلسة لمجلس النواب بإنشاء شركات وهمية للتنقيب عن النفط في الاردن وبمعرفة الحكومات السابقة.

 

وجاء ذلك خلال مناقشة المجلس لمشروعي قانوني إلغاء اتفاقية التنقيب عن النفط بين شركة "يونفيرسال" للطاقة المحدودة وسلطة المصادر الطبيعية واتفاقية التنقيب مع شركة سونوران، حيث أكد رئيس الوزراء قبل مداخلة الحروب، أن الاتفاقية ألغيت مع الشركة لفشلها في التنفيذ وتم تغريمها امام المحاكم.

 

وكان وكيل الصالح المحامي عدنان بني احمد بين في تصريح سابق له لوسائل الاعلام بانه لا صحة لإدعاءات الحروب التي قالت فيها ان الشركات لا وجود لها على الارض ، مشيرا ان الصالح لم يكن شريكا في الشركات الثلاثة التي وقعت مع الحكومة اتفاقية بتاريخ 19-5-2007 وتمت المصادقة عليها بعد دراستها في وزارة الطاقة واخذ موافقة مجلس الوزراء عليها حيث اقرها البرلمان بعد ذلك لتصدر في قانون .

 

* عمون