اتصل بنا ارسل خبرا
علاوي يطلق من عمان مبادرة لتشكيل حكومة


ewpheiohr_4d09b.jpg


اخبار الاردن-
كشفت مصادر عراقية مطلعة  أمس عن لقاءات يجريها رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي في عمان مع شخصيات عراقية وأجنبية لوضعهم في صورة تداعيات الأوضاع في العراق وتشكيل حكومة إنقاذ وطني وبرلمان جامع يؤدي للسلم الأهلي.
وأضافت المصادر أن علاوي بحث معهم تفاصيل المبادرة التي أطلقها وتستهدف تشكيل حكومة إنقاذ وطني لحل الأزمة السياسية والأمنية بعد سيطرة  تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على محافظات ومناطق من العراق.


وتقوم مبادرة علاوي على الدعوة لعقد اجتماع قمة يحضره كل من الرؤساء الثلاثة لمجلس الوزراء العراقي والرؤساء الثلاثة لمجلس النواب ورؤساء كل من إقليم كردستان ومجلس الوزراء ومجلس النواب ورئيس الوزراء السابق للإقليم وزعماء الائتلافات الرئيسية غير الواردة أعلاه، ويضاف بعض رجال الدين من المسلمين والمسيحيين وغيرهم بحيث يكون العدد الكلي من 17 - 20 شخصاً، على أن يعقد الاجتماع في مكان آمن (أربيل أو كربلاء أو النجف)، يحضره الأمين العام للأمم المتحدة وممثل عن المحكمة الاتحادية وذلك لضمان حسن تنفيذ مخرجات الاجتماع.


وأكدت المصادر على أن "علاوي" يؤكد في لقاءاته ضرورة الوصول إلى حلول سريعة تنقذ العراق من الأوضاع التي آل إليها بعيدا عن أي تدخل خارجي.







 

خيارات الصفحة