الاخبار العاجلة
توضيح من التربية حول طبيعة امتحانات التوجيهي

توضيح من التربية حول طبيعة امتحانات التوجيهي

أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد شحادة، أن طبيعة الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة في دورتها المقبلة لن تتغير عما كانت عليه في الدورات الامتحانية السابقة.

وأضاف شحادة أن نمط الأسئلة سيبقى مشابها للدورات السابقة، حيث ستقتصر بعض المواد على الأسئلة الموضوعية، في حين أن المواد الأخرى ستجمع بين الأسئلة المقالية والموضوعية.

وبيّن شحادة أن جميع الأسئلة ستكون من داخل المنهاج الدراسي وشاملة لجميع الوحدات الموجودة بالكتاب، داعيا الطلبة للابتعاد عن الدوسيات والملخصات وغيرها، مشيرا إلى أنه سيتم السماح بإدخال الآلة الحاسبة واستخدامها للمواد التي تتطلب ذلك.
 
وأشار شحادة إلى أن الطلبة سيتقدمون للامتحان وفقا للمناهج الجديدة التي بدأت الوزارة بتدريسها العام الماضي، لافتا إلى أن الوزارة أصبحت تعتمد العلامة الاحدث للطلبة المعيدين.

وتنتهي مساء الخميس، فترة التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" 2024، للطلبة النظاميين، وطلبة الدراسة الخاصة تتابع، والطلبة غير المكملة لمتطلبات النجاح أو الذين يرغبون في رفع المقرر للخطط الدراسية 2018 فما بعد.

وكتبت وزارة التربية في بيان صحفي سابق، إنها لن تمتد لفترة طويلة لاستقبال طلبات الاشتراك التي بدأت في شهر الحادي عشر الحالي، بعد هذا اليوم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).