الاخبار العاجلة
حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت

حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت

يبقى الطقس هذه الليلة بارداً في عموم المناطق، مع ظهور السحب المرتفعة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تزيد الإحساس بالبرودة، حسب موقع طقس العرب.

أما في عطلة نهاية الأسبوع يكون الطقس باردا مع هطول زخات من الأمطار تتركز شمالاً يوم الجمعة، وفرصة لنشوء حالة من عدم الاستقرار يوم السبت.

 وتشير أحدث مخرجات النماذج العددية في مركز "طقس العرب"، أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الجمعة والسبت مع بقائها حول إلى أعلى بقليل من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام، مع وجود فرصة لهطول زخات من الأمطار بعد ظهر وعصر يوم الجمعة بأماكن محدودة في أقصى شمال المملكة.

اما يوم السبت يكون الطقس بارداً بشكل عام، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة لا سيّما في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، ويوجد احتمال لهُطول زخات محليّة من الأمطار قد تُصحب بالرعد محلياً، كما يُحتمل امتداد فرصة الزخات نحو أجزاء من المناطق الوسطى.

كما تستمر فرص زخات من الأمطار العشوائية مع ساعات الليل من يوم السبت خاصة في في أقصى المناطق الشرقية قرب الحدود الأردنية - العراقية، وترتفع نسب الرطوبة مع ساعات الليل المتأخرة ويتوقع تشكل الضباب فوق أجزاء من مناطق البادية والسهول الشرقية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).