اتصل بنا ارسل خبرا
كيت ميدلتون تنجب أمير كامبردج

 

kitmiddlton11

 

أخبار الأردن-

 

أعلن قصر كينغستون أن الاميرة كيت دوقة كامبريدج زوجة الأمير وليام النجل الأكبر لولي العهد وضعت مولودًا ذكرًا. واصطف عشرات الصحافيين والمصورين التابعين لوسائل إعلام مختلفة خارج مستشفى سانت ماري في بادنغتون في لندن انتظارًا لاعلان خبر وضع كيت دوقة كامبريدج لمولودها الأول.

 

نصر المجالي، وكالات: قال مكتب الامير وليام في قصر كينغستون وهو مقره الرسمي في بيان إن الصبي وهو الابن الاول للزوجين ولد قرابة الرابعة والنصف عصر اليوم (الثالثة والنصف بتوقيت غرينتش) وأن الام والطفل في حالة طيبة، وسيكون المولود الوريث الثالث على خط العرش البريطاني بعد والده وجده الأمير تشارلز.

 

وسيحمل الطفل الملكي لقب "أمير" أو "أميرة" كمبريدج، بحسب ما أعلن قصر سانت جيمس، في وقت سابق من الشهر الحالي.

 

وكانت كاثرين وصلت بصحبة الأمير وليام إلى المستشفى في الساعة السادسة فجر الاثنين وفقًا للتوقيت الصيفي لبريطانيا، وهي تعاني من مؤشرات المخاض.

 

وحسب قواعد البروتوكول الملكية كانت الملكة إليزابيث الثانية هي الشخص الأول الذي يعلم بولادة الطفل، ثم رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، والحكام العموميون في كل دول مجموعة الكومنولث، فضلاً عن بقية أفراد العائلة المالكة وأسرة ميدلتون

 

وبالرغم من عدم إعلان موعد رسمي لعملية الوضع، إلا أن الصحافيين خيموا خارج المستشفى منذ منتصف يوليو/تموز الحالي، وهو التاريخ الذي انتشر على نطاق واسع كموعد لوضع المولود.

 

وشهدت المستشفى نفسها ولادة الامير وليام وأخيه هاري.

 

اجازة أبوة

وحصل الأمير وليام على إجازة أبوة لمدة أسبوعين من عمله في سلاح الجو الملكي.

وقالت الملكة اليزابيث مداعبة إنها تفضل أن يولد أحدث عضو في العائلة قبل أن تسافر في إجازة إلى اسكتلندا.

ووضعت كيت طفلها في جناح "ليندو" الخاص، في مستشفى سانت ميري في منطقة بادنغتون غربي لندن، وهو الجناح ذاته الذي ولد فيه زوجها، دوق كمبريدج، الأمير وليام، الثاني في ترتيب ولاية العرش البريطاني العام 1982.

وأشرف على عملية الولادة الدكتور ماركوس سيتشل طبيب النساء السابق للملكة.

 

وكانت وزيرة الداخلية، تريزا مي، قالت مازحة إنها لن تكون حاضرة أثناء ولادة "الطفل الملكي"، وهو تقليد عريق يعود تاريخه لعدة قرون مضت، ولم يعد معمولاً به، يقتضى حضور وزير الداخلية مراسم الولادة كدليل دامغ على أن الطفل مولود ملكي."

وقالت مصادر ملكية إن دوق ودوقة كمبريدج رفضا الخضوع لإجراء طبي يكشف جنس الجنين.

 

وقالت مصادر ملكية ان كيت اختارت أن تكون ولادتها طبيعية وأن يكون وليام وهو طيار في السلاح الجوي الملكي الى جوارها.

 

نفقات بعد الولادة

والى ذلك، فإنه حسب تقرير أصدرته مؤسسة "سي أر أر" ومقرها نوتينغهام، سيضخ البريطانيون نحو 350 مليون دولار في شرايين الاقتصاد في الاحتفالات التي تعقب اعلان ميلاد الطفل. رقم قد يبدو ضئيلاً مقارنة مع حجم احد اكبر الاقتصادات في العالم، الا أنه يبدو مهماً لبعض القطاعات الاقتصادية التي تعاني اصلاً من كساد بسبب تداعيات أزمة الديون التي تواجهها البلاد.

وتوقع التقرير أن ينفق البريطانيون نحو 100 مليون دولار على اقتناء المشروبات الكحولية احتفاء بميلاد الامير أو الاميرة الجديدة، في حين سيتوزع الانفاق الباقي على الهدايا التذكارية وكتب الاطفال والاقراص المدمجة وملابس الرضع ومنتجات أخرى سعى عدد من الشركات الى توفيرها بهذه المناسبة.

 

اوباما وزوجته يهنئان

هنّأ الرئيس الاميركي باراك اوباما وزوجته ميشيل الاثنين الامير وليام وزوجته كايت بولادة ابنهما، متمنيين لهما "السعادة"، وفق ما اعلن البيت الابيض.

وقال اوباما في بيان للبيت الابيض: "يسعدنا ميشال وأنا أن نهنئ دوق ودوقة كامبريدج بهذه المناسبة السعيدة لولادة طفلهما الاول".

واضاف الثنائي اوباما "نتمنى لهما كل السعادة والبركات".

 

واشار الثنائي الرئاسي الاميركي ايضًا الى أن الطفل الملكي الذي لم يتم اعلان اسمه بعد "يأتي الى العالم في لحظة واعدة بالنسبة لبلدينا".

وخلص البيان الى التأكيد أنه "بالنظر الى العلاقة المميزة التي تربطنا، فإن الاميركيين سعداء بالاحتفال مع سكان المملكة المتحدة بولادة الامير الصغير".

 

 

 

 
more