اتصل بنا ارسل خبرا
جوتزه يصدم لاعبي دورتموند بخبر انتقاله

 

epa soccer3-04-13 2013-04-13-03660692 epa

 


تعرضت استعدادات نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم لمباراته المهمة بذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الأسباني ، والتي يصفها دورتموند بأنها "أروع مباراة" يستضيفها على ملعبه في تاريخه ، لضربة قوية اليوم الثلاثاء بعد تأكيد خبر موافقة نجم الفريق ماريو جوتزه على الانتقال لبايرن ميونيخ. 

  

واستغل جوتزه /20 عاما/ الذي يعتبر أحد النجوم الواعدين في ألمانيا بند الشرط الجزائي بعقده الممدد حديثا مع دورتموند لينضم إلى بايرن بداية من أول يوليو المقبل مقابل نحو 37 مليون يورو (48 مليون دولار). 

  

وجاءت أنباء صفقة الانتقال الكبيرة في أسوأ توقيت ممكن بالنسبة لدورتموند ، عشية مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال أمام ريال مدريد. 

  

ودفعت هذه الأنباء دورتموند لإصدار بيان يقول فيه إنه رغم شعوره بخيبة الأمل الشديدة لخسارة أحد أبناء النادي لمصلحة بايرن الذي ضمن إحراز لقب مسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) لهذا الموسم ، فإنه حريص على ألا تؤثر هذه الصفقة على مساعي النادي لبلوغ نهائي دوري الأبطال المقرر إقامته في 25 مايو المقبل بملعب "ويمبلي". 

  

وجاء في البيان: "الآن ، أكثر من أي وقت مضى ، لن يسمح بوروسيا دورتموند بتشتيت انتباهه عن حلمه الكبير بإرساء قواعد  المفاجأة التي يعد لها عن طريق مباراة الغد بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال لبلوغ نهائي استاد "ويمبلي" بلندن بفريق استثنائي نجح في تطوير نفسه عبر السنين ولطالما ارتقى لمستوى كل التحديات التي واجهها". 

  

وطالب النادي جماهيره المحبطة بمواصلة مؤازرتها لجوتزه سواء خلال مباراة الغد أو خلال باقي مباريات دورتموند بهذا الموسم. 

  

كما شكا دورتموند من أنه لم يتلق أي اتصال من أي مسؤول في بايرن حول هذا الأمر حتى هذه اللحظة. 

  

كما اصطدمت استعدادات بايرن لمواجهة برشلونة الأسباني في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال في وقت لاحق اليوم بأنباء غير مرحب بها أيضا ، حيث يواجه رئيس النادي أولي هونيس تحقيقا حول التهرب الضريبي استحوذ على كل الاهتمام في ألمانيا مؤخرا. 

  

وأوضح بايرن في بيان له اليوم أنه كان ينوي إبلاغ دورتموند بالصفقة عقب مباراة الأخير أمام ريال مدريد غدا ، ولكن الأنباء لم تنتظر حيث سربتها صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار. 

  

ويوجد احتمال بلقاء بايرن ودورتموند في نهائي دوري الأبطال ، بينما يلتقي الفريقان سويا في مباراة قمة البوندسليجا في الرابع من مايو المقبل. 

  

وكان جوتزه جزءا مهما من فوز دورتموند بلقب البوندسليجا في الموسمين السابقين تحت قيادة المدرب يورجن كلوب ، ولاشك في أن خسارته ستمثل ضربة قوية للفريق. 

  

كما يقاتل دورتموند للإبقاء على مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يريد تحديا جديدا ، ويتردد أن بايرن من أول المتنافسين على ضم اللاعب. ولطالما اشتهر بايرن بعادته في ضم اللاعبين الكبار من الأندية المنافسة ، وهو أكبر المنفقين في الكرة الألمانية. 

  

فمن بين أغلى خمس صفقات في تاريخ الكرة الألمانية ، كان بايرن بطلا في أربع منها: شراء خافيير مارتينيز من أتلتيكو مدريد الأسباني (40 مليون يورو) وجوتزه (37 مليون يورو) وضم ماريو جوميز من شتوتجارت (30 مليون يورو) والفرنسي فرانك ريبيري من مارسيليا (25 مليون يورو) وغالبيتها أرقام تقديرية. 

  

ولكن بايرن أخفق في محاولاته لضم ماركو ريوس من بوروسيا مونشينجلادباخ حيث ذهب اللاعب إلى دورتموند مقابل 17 مليون يورو خلال الصيف الماضي ، وهو ما جاء كتعويض لخسارة الفريق الألماني لجهود لاعبه شينجي كاجاوا الذي انضم لمانشستر يونايتد الإنجليزي. 

  

ويلتقي دورتموند غدا مع فريق ريال مدريد الذي فاز عليه النادي الألماني 2/1 وتعادل 2/2 خلال دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الحالية ، ومع ذلك يبقى بطل أسبانيا الذي يسعى لإحراز لقبه العاشر في دوري الأبطال هو المرشح الأقوى للفوز غدا. 

  

وربما يكون ذلك في مصلحة دورتموند الذي  لم يبد مستريحا في مركز المرشح الأقوى عندما التقى بملقة الأسباني في دور الثمانية من دوري الأبطال عندما حجز بطاقة تأهله للمربع الذهبي بهدفين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع. 

  

وقال ماتس هوملز مدافع دورتموند: "نعرف صعوبة تحقيق الفوز في هاتين المباراتين .  علينا أن نحقق نتيجة جيدة إذا كنا لا نريد أن نجد أنفسنا تحت ضغوط شديدة منذ بداية مباراة العودة". 

  

وأكد اللاعب لموقع دورتموند على الإنترنت أن الفوز والخروج بشباك نظيفة غدا سيكون أفضل نتيجة يمكن أن يأخذها فريقه معه إلى مدريد. 

  

وقال هوملز: "لاشك في أن ريال مدريد أكثر بكثير من مجرد كريستيانو رونالدو ، فهو لديه لاعب على أعلى مستوى في كل مركز. ولكن هذا الأمر ينطبق علينا أيضا إلى حد ما. سيكون من المهم أن نهاجم وندافع كفريق واحد". 

 
more