اتصل بنا ارسل خبرا
ايران تقلب الموازين وتتأهل مع كوريا الجنوبية

 

epa soccer 2013-06 2-18 2013-06-18-03750090 epa

 

تأهل المنتخب الإيراني إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014 بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي 1- صفر في المباراة التي أقيمت بينهما في سيول في إطار الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية.

ورفعت إيران رصيدها إلى 16 نقطة وتصدرت المجموعة، مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية التي احتلت المركز الثاني، وتأهلت هي الأخرى للمونديال بفارق هدف واحد فقط عن أوزبكستان التي سحقت قطر 5-1 ورفعت رصيدها إلى 14 نقطة أيضا، ولكن فارق الأهداف حسم البطاقة المباشرة لصالح الكوريين.

ففي سيول، فاجأت إيران مضيفتها بهدف في الدقيقة 60 عن طريق مهاجمها رضا جوشاني جهاد، وأهدر لاعبو كوريا أهدافا بالجملة كان آخرها في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندم مرّت رأسية مهاجم كوريا بجوار القائم بقليل.

وكافحت أوزبكستان لتعوض تأخرها بهدف على أرضها أمام قطر وتفوز 5-1 لكن هذا لم يكن كافيا لمنحها بطاقة تأهل مباشر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وتقدمت قطر بهدف عن طريق عبد القادر إلياس في الدقيقة 37 لكن أصحاب الأرض ردوا بخمسة أهداف في الشوط الثاني بدأها باهودير ناسيموف بعد ساعة من اللعب.

وأضاف اوليج زوتيف وناسيموف هدفين آخرين في دقيقتين قبل نحو ربع ساعة من النهاية ثم سجل أوديل أحمدوف الهدف الرابع قبل ثلاث دقائق من النهاية قبل أن يكمل اولوجبيك باكييف الخماسية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسوف تخوض أوزبكستان ملحق التصفيات مع ثالث المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية.

 

 

 

 
more