اتصل بنا ارسل خبرا
البرازيل تتصدر المجموعة بفوزها على ايطاليا

 

390

 

تمكن المنتخب البرازيلي من تصدر المجموعة الاولى بتحقيقه الفوز على ضيفه المنتخب الايطالي بأربع اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي اقيم مساء السبت على ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة سالفادور ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات كأس القارات 2013 .

 

دخل المنتخبان اللقاء وكل فريق يريد حصد النقاط الثلاث لعدم وقوعه في نصف النهائي امام المنتخب الاسباني ،دخل الازوري ارضية الملعب بغياب لاعبي خط الوسط اندريا بيرلو بداعي الاصابة وزميله دانيلي دي روسي بسبب الايقاف وبارزالي للراحة ، وفي الجهة الاخرى دخل السيليساو بتشكيلة مشابه لمباراته الاولى والثانية وبتغير لاعب واحد مشاركة لاعب خط وسط لاتسيو هيرنانيز بدلاً من باولينيو .

 

شهدنا شوط فيه ثلاث تبديلات بداعي الاصابة اثنان من ايطاليا وواحد من البرازيل ، وجاءت الربع ساعة الاولى عبارة عن جسّ نبض من كلا المنتخبين وتبادل الهجمات الطفيفة ولم نلاحظ اي فرصة خطيرة سوى تسديدة ماريو التي هزت الشباك من الخارج في الدقيقة 16 .

 

وعند الدقيقة 24 جاءت الفرصة الحقيقة الاولى للسامبا بعد تمريرة جميلة من المهاجم فريد الى زميله نيمار الذي سدد الكرة بيسراه لتجاور القائم الايسر للحارس بوفون .

 

وبعد دقيقة اجرى المدير الفني للمنتخب الايطالي تشيزارلي براندلي التبديل الاول له بإخراج لاعب خط الوسط مونتوليفو بداعي الاصابة ليشرك عوضاً عنه لاعب اليوفي جياكيرني .وبعد التبديل الاولى للازوري بسبب الاصابة جاء الدور على الظهير الايمن اباتي لتعرضه اصابة اخرى من نيمار ليخرج ويشارك مدافع نابولي مادجيو في الدقيقة 29 .

 

رغم استحواذ المنتخب البرازيلي على الكرة بواسطة ضابط الايقاع لويس غوستافو وتقدمه نحو الامام ورجوع الطليان الى المناطق الخلفية ولكن من دون اي فائدة ، وعند الدقيقة 32 اجرى سكولاري التبديل الاول له بإخراج مدافع تشيلسي دافيد لويز بداعي الاصابة واشرك بدلاً عنه صاحب الثلاثية التاريخية مع نادي بايرن ميونخ الالماني دانتي .

 

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تمكن المدافع البديل دانتي من تسجيل الهدف الاول لسيليساو بعد كرة تصدى لها بوفون من رأسية المهاجم فريد وصلت الى الاول الذي اودع الكرة في الشباك (46) .

 

وفي بداية الشوط جاءت تسديد سهلة من لاعب خط وسط تشيلسي اوسكار وصلت الى احضان الحارس بوفون في الدقيقة الاولى .وردّ كاندريفا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتجاور القائم الايمن للحارس .

 

وعند الدقيقة 51 تمكن الازوري من تسجيل هدف التعادل عبر لاعب خط وسط اليوفي مانويل جياكيرني بعد ان وصلته تمريرة رائعة من ماريو تمكن الاول من تسديد كرة لاتصد ولاترد في الزاوية البعيدة لجوليو سيزار .

 

لم تبقى فرحة انصار الطليان سوى اربع دقائق عندما سجل نيمار الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي عن طريق ركلة حرة مباشرة على مشارف خط الجزاء عجز بوفون عند التصدي لها في الدقيقة 55 .

 

وبعد الهدف الثاني لاصحاب الارض تحرّر المنتخب الايطالي من المناطق الخلفية واصبح يتقدم اكثر نحو الامام عكس الشوط الاول ، وكاد ماريو بالوتيلي ان يسجل هدف التعادل بعد تسديدة عبر ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة المدى تمكن جوليو سيزار من التصدي لها في الدقيقة 62 .

 

وعند الدقيقة 66 جاء الهدف الثالث للمنتخب البرازيلي عن طريق المهاجم فريد بعد ان وصلته تمريرة طويلة من الظهير الايسر مارسيلو تمكن الاول من تهيئة الكرة قبل ان يرسلها بيسراه على يمين الحارس بوفون .

 

وتمكن المنتخب الايطالي من تقليص الفارق عبر المدافع جورجيو كيليني بتسجيله الهدف الثاني بعد ركلة ركنية نفذها كاندريفا وصلت الى اكويلاني وبدوره حول الكرة الى لاول الذي اودعها على يمين الحارس جوليو سيزار .

 

وقام برانديلي بإجراء التبديل الاخير له بإدخال المهاجم ستيفان الشعراوي بدلاً من لاعب خط الوسط ديمانتي في الدقيقة 72 .

 

وكاد مادجيو قريب من تسجيل الهدف الثالث من كرة رأسية بعد ان وصلته الكرة من ركلة ركنية لكن العارضة حرمت المنتخب الايطالي من تحقيق ذلك في الدقيقة 80 .

 

وعاد بالوتيلي ليهدد مرمى البرازيلي بتسديدة قوية جاءت بجانب القائم الايسر للحارس في الدقيقة 81 . وفي العشر دقائق الاخيرة شهدت السيطرة الكاملة للمنتخب الايطالي ورجوع السيليساو الى المناطق الدفاعية املاً في ادراك التعادل .

 

وفي الدقيقة 88 اطلق المهاجم فريد رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الرابع والثاني له شخصياً بعد تسديدة من مارسيلو ارتدت من بوفون ليعود فريد ويضع الكرة داخل الشباك .

 

لينتهي اللقاء بفوز المنتخب البرازيلي بأربعة اهداف مقابل هدفين ليتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط فيما تجمد المنتخب الايطالي عند النقطة 6 في المركز الثاني .

 

 

 

 

 

 

 
more