اتصل بنا ارسل خبرا
البرازيل الى نهائي كأس القارات

 

 

-2157

 

تمكن المنتخب البرازيلي من بلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس القارات بعد تغلبه على منتخب الاورغواي بهدفين مقابل هدف سجلها كل من فريد وباولينيو للبرازيل و كافاني للاورغواي .

 

الشوط الاول شهد سيطرة واضحة من المنتخب البرازيلي المدفوع بحماس جماهيره و امكانيات لاعبيه الكبار على رأسهم نجم الفريق نيمار دا سيلفا .

 

في الربع ساعة الاولى من الشوط كانت الاورغواي ندا لراقصي السامبا واعتمدت كثيرا على الهجمات المرتدة الخطيرة , حتى الدقيقة 14 من زمن اللقاء عندما حصلت على ركلة جزاء فشل اللاعب المخضرم دييغو فورلان في تحويلها الى هدف اللقاء الاول .

 

ضربة الجزاء كانت بمثابة الانذار للمنتخب البرازيلي الذي بدأ يستشعر الخطر , ليشن بعد ذلك عدة هجمات قوية اتيحت له فيها الفرص عن طريق كل من نيمار و اوسكار , الا انها لم تجد طريقها الى الشباك .

 

استمر الضغط البرازيلي على المرمى الاورغواياني واستمرت بدورها هجمات زملاء كافاني المرتدة , حتى الدقيقة 41 عندما تمكن المهاجم فريد من افتتاح النتيجة بتسجيله الهدف الاول للبرازيل .

 

في الشوط الثاني دخل المنتخب الاورغواياني المباراة بقوة محاولا مفاجئة المنتخب البرازيلي , وبالفعل كان له ما أراد في الدقيقة 48 من زمن اللقاء عندما احرز الهداف ادينسون كافاني هدف التعادل .

 

هاج بعدها منتخب البرازيل و حاول كثيرا اعادة الامور الى نصابها الصحيح , الا انه اصطدم بمنتخب اورغواياني منظم جدا .

 

اجرى المدرب البرازيلي لويس فليبي سكولاري بعض التعديلات في محاولة منه لتنشيط فريقه , واهمها اخراج اللاعب هالك وادخال الشاب بيرنارد .

 

حاول بعدها البرازيليون كثيرا حتى الدقيقة 86 عندما تمكن لاعب خط الوسط باولينيو من تسجيل هدف الفوز القاتل لمنتخب بلاده لتتأهل البرازيل الى المباراة النهائية لملاقاة الفائز من اسبانيا و ايطاليا .

 

 

 

 

 

 

 
more