اتصل بنا ارسل خبرا
النشامى وكولومبيا في لقاء ودي تاريخي في بيونس أيريس
neshhhammma 20f68
أخبار الأردن-
وقع اتحاد كرة القدم الاتفاقية الرسمية لاقامة المباراة الودية الدولية التاريخية، والتي ستجمع "النشامى" مع منتخب كولومبيا "رابع التصنيف الدولي"، ووفقا للاتفاقية فان المباراة ستقام في العاصمة الارجنتينية بيونس ايرس الجمعة 6 حزيران (يونيو) المقبل.
وكان اتحاد كرة القدم تسلم في وقت سابق الموافقة الرسمية من اتحاد كولومبيا، عبر خطاب رسمي رحب من خلاله باقامة المباراة الودية والتي ستكون واحدة من المباريات الودية للمنتخب الكولومبي استعدادا لنهائيات كأس العالم 2014.
وأعلن أمين عام الاتحاد فادي زريقات أمس، أن تفاصيل المباراة التاريخية سيتم الاتفاق عليها خلال الايام المقبلة مع الوكيل الرسمي للاتحاد الكولومبي، وخاصة حول تحديد موعد المغادرة الى الارجنتين والملاعب التدريبية التي سيجري عليها المنتخب تدريباته والاتفاق على تكليف الاتحاد الارجنتيني لتسمية طاقم حكام لقيادة المباراة.
وأكد زريقات أن المباراة تترجم توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين ورؤيته بأهمية اقامة مباريات مع منتخبات عالمية، تهدف لاكساب نشامى المنتخب مزيدا من الخبرة في مواجهة منتخبات قوية، على غرار المواجهة التاريخية التي خاضها المنتخب أمام الاورغواي.
وأكد أن اقامة المباراة مع منتخب كولمبيا تثبت المكانة العالية التي تتمتع بها كرة القدم الأردنية بفضل جهود وقيادة سمو الأمير علي بن الحسين ومكانته كنائب لرئيس "فيفا" والسمعة الطيبة للنشامى في تصفيات كأس العالم.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن عبر عن تقديره لنجاح الاتحاد بتأمين اقامة المباراة الودية مع منتخب كبير بحجم كولومبيا، ضمن تطلعات الجهاز الفني للارتقاء بمستوى المنتخب، والوصول الى ابعد ما يمكن في اجواء المنافسة وفي مقدمتها نهائيات كأس آسيا في استراليا العام 2015.
وقال حسام حسن: "ندرك أن منظومة الكرة الأردنية تشعر بالفخر والاعتزاز بنشامى المنتخب، وأنها ستبقى داعما رئيسيا من اجل تحقيق كل طموحات ابناء الوطن، ولا ننظر الى نتيجة المباراة بقدر نظرتنا الى الفوائد العديد التي ستجينها الكرة الأردنية".
واضاف: "راقبنا مباريات الدوري والكأس ونهدف الى اختيار افضل اللاعبين، وعملنا خلال الفترة الماضية على اعداد المحترفين الذين انجزوا موسمهم مع انديتهم العربية، ليبقى اللاعبون في جاهزية بدنية وفنية عالية تتناسب مع اهمية وحجم المباراة".
 
more