اتصل بنا ارسل خبرا
يوفنتوس وفالنسيا أتعبا بنفيكا وإشبيلية في طريق النهائي الأوروبي


rfojrljrtlklk1_7c1e8.jpg



عانى كل من بنفيكا وإشبيلية خلال مشوارهما إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي وإن كان النادي البرتغالي الأكثر عرضة للمتاعب خلال طريقه نحو تورينو.
ويتشابه كل من بنفيكا وإشبيلية في أن كل منهما واجه شبح الخروج من الدور قبل النهائي ، فإذا فشل مبيا في تسجيل هدف التأهل أو نجح أي من لاعبي يوفنتوس في هز شباك بنفيكا في تورينو لتغير طرفا المباراة النهائية.
 
جاء تأهل بنفيكا بعد أن احتل المركز الثالث في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مجموعة ضمت باريس سان جيرمان الفرنسي وأندرلخت البلجيكي وأولمبياكوس اليوناني ليتأهل إلى دور ال 32 من مسابقة الدوري الأوروبي.
 
خاض بنفيكا في دور ال 32 أمام باوك اليوناني ففاز عليه في أثينا بهدف نظيف وفي لقاء العودة في البرتغال أحرز في شباك الضيف ثلاثية ليتأهل إلى دور الستة عشر.
 
وواجه بنفيكا فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي ليفوز عليه في قلب "وايت هارت لين" بثلاثة أهداف لهدف ثم يتعادل معه في ملعب النور بهدفين لمثلهما ويتأهل إلى دور الثمانية.
 
طار بنفيكا إلى هولندا ليواجه فريق ألكمار الهولندي ليفوز عليه في ملعبه "دير هوت " بهدف نظيف ثم فاز بهدفين في لشبونة ليتأهل إلى المربع الذهبي أمام العملاق الإيطالي يوفنتوس.
 
كانت مباراة يوفنتوس صعبة للغاية خاصة أن اليوفي أقر بأن المباراة النهائية ستكون على ملعب "يوفنتوس أرينا" وهو ما يمثل دفعة معنوية كبيرة للبيانكونيري في الاطاحة بأي فريق من أجل خوض النهائي بين جماهيره.
 
فاز بنفيكا بصعوبة على يوفنتوس بهدفين لهدف ولكن الفوز لم يطمئن جماهير ملعب النور،وفي لقاء العودة استطاع نسور البرتغال الخروج من ملعب يوفنتوس بتعادل سلبي ليتأهل إلى المباراة النهائية على نفس الملعب الذي كان من المرجح أن يشهد خروجه من البطولة.
 
وعلى العكس ، دخل إشبيلية مسابقة الدوري الأوروبي منذ بدايتها ولم يمر عبر بوابة دوري أبطال أوروبا مثلما سار بنفيكا عبر هذا الطريق.
 
لعب إشبيلية الدور الثالث من تصفيات التأهل أمام ملادوست بطل الجبل الأسود ليفوز عليه في الذهاب بالأندلس ليهزمه بثلاثية وفي لقاء العودة بمونتينجرو هزمه بستة أهداف لهدف ليتأهل لدور تحديد الصاعد إلى المجموعات ويقابل سلاسك البولندي ونجح في الفوز عليه في ريمون سانشيز بيزخوان بأربعة اهداف لهدف ثم هزمه في بولندا بخماسية نظيفة.
 
وتأهل إشبيلية إلى دور المجموعات لتضم مجموعته كل من استوريل البرتغالي وفرايبورج الألماني وليبيرتش التشيكي .. ليجد طريقه سهلا نسبيا أمام فرق متواضعة نوعا ما.
 
وجمع إشبيلية 12 نقطة من مبارياته في المجموعة ليتصدرها ويتأهل إلى دور الستة عشر من المسابقة الثانية في القارة العجوز للأندية.
 
واجه إشبيلية في دور ال 32 من المسابقة ماريبور السلوفيني وتعادل معه خارج أرضه بهدفين لمثلهما وهزمه في الأندلس بهدفين لهدف وتأهل إلى دور الستة عشر ليجد جاره ريال بيتيس بانتظاره لتشهد البطولة الأوروبية ديربيا ساخنا بنكهة أندلسية.
 
خسر إشبيلية على أرضه بهدفين لمثلهما لكنه رد النتيجة على ملعب "بينتو فيامارين" معقل بيتيس وهزمه ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي رجحت كفة إشبيلية في النهاية.
 
وخاض إشبيلية تجربة برتغالية أمام بورتو في دور الثمانية من المسابقة فخسر على ملعب الدراجاو بالبرتغال بهدف نظيف ولكن على ملعب بيزخوان كان الأمر مختلفا فنجح أبناء الأندلس في الفوز على بورتو بأربعة أهداف لهدف.
 
انتقل إشبيلية إلى معركة إسبانية خالصة في الدور قبل النهائي في مواجهة عنيفة أمام فالنسيا حيث فاز عليه في الأندلس بهدفين نظيفين لكن في لقاء العودة نجح أبناء الميستايا في الفوز بثلاثية وكاد إشبيلية أن يخرج من هذا الدور لولا اللاعب مبيا الذي نجح في تسجيل هدف في اللحظات الأخيرة ليتأهل فريقه إلى المباراة النهائية أمام بنفيكا.


knklhnkhith2_d73a2.jpg

oititothiothiot3_685a6.jpg

iooooooooooohrei4_6893e.jpg








 
more