اتصل بنا ارسل خبرا
القادسية يسحق ذات راس برباعية


qadesiah_92197.jpg




أخبار الاردن -


توج فريق القادسية لكرة القدم موسمه الاستثنائي بالصعود إلى دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي عقب تجاوزه عقبة ذات راس الأردني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما في الكويت ، اليوم الثلاثاء ، في دور الستة عشر والذي يلعب من مباراة واحدة.
وسجل أهداف القادسية عمر السومة، وسيف الحشان، ومساعد ندا في الشوط الاول، وأضاف بدر المطوع هدفاً في الشوط الثاني.
المباراة في مجملها صبت في مصلحة القادسية الذي استحوذ على المباراة من دون عناء في ظل استسلام مبكر من ذات راس في المباراة.
ونجح القادسية في فرض بداية قوية عبر هدف مبكر في الدقيقة السادسة عبر المنتقل حديثاً الى الأهلي السعودي عمر السومة، وهو ما أعطى القادسية الراحة المطلوبة، وأربك حسابات ذات راس الذي بالغ في اللجوء الى الدفاع طوال هذا الشوط، لدرجة أن المرة الوحيدة التي ظهر فيها مهاجم الفريق الوحيد المصري محمد طلعت جاءت منتصف الشوط الاول ولم تسفر عن خطورة حقيقية على مرمى نواف الخالدي حارس القادسية.
وتوالت هجمات الأصفر متنوعة من العمق عبر سيف الحشان، وفهد الانصاري ، ومن الأطراف عن طريق خالد القحطاني والعائد من الاصابة عامر المعتوق، وينجح القادسية في ترجمة تفوقه مجدداً عبر سيف الحشان الذي أضاف الهدف الثاني وسط استسلام من ذات الراس الذي رفع الراية البيضاء مبكراً لتتلقى شباكه هدفاً ثالثاً عن طريق المتقدم من الدفاع مساعد ندا الذي لم يجد صعوبة في تحويل كرة عرضية في شباك حارس الأردن، لينتهي هذا الشوط بثلاثية قدساوية من دون رد لذات الراس.
وفي الشوط الثاني حاول الفريق الأردني العودة الى المباراة بعد أن لجأ مدرب الفريق أحمد عبد القادر إلى الهجوم الضاغط، ونجح بالفعل في الاستحواذ على الكرة لكن بدون خطورة في ظل اعتماد الضيوف على مهاجم وحيد وهو محمد طلعت.
في المقابل ، تراجع القادسية إلى الدفاع معتمداً على الهجمات المرتدة وسرعة بدر المطوع، وعمر السومة مع تمريرات متقنة من سيف الحشان، ولاحت للقادسية أكثر من فرصة لزيادة غلة الاهداف لكنها مرت بسلام على ذات راس الذي فتح اللعب أكثر مع القادسية وهو ما كلفه هدفاً رابعاً بأقدام بدر المطوع الذي نجح في الدقيقة 74 في تبادل الكرة مع سيف الحشان وضرب مصيدة التسلل ليسجل الهدف الرابع للقادسية الذي قضى على آمال ذات راس في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة.
 
more