اتصل بنا ارسل خبرا
فوز الأرجنتين على البوسنة والهرسك
 
jj_4779e.jpg
تغلب المنتخب الارجنتيني على نظيره البوسنة والهرسك بهدفين مقابل هدف نظيفة ضمن منافسات الجولة الاولى للمجموعة السادسة, ليحتل الصدارة مؤقتاً بإنتظار لقاء ايران ونيجيريا مساء يوم الاثنين.

حسب التوقعات قبل اللقاء, بدأ المنتخب الارجنتيني بقوة امام البوسنة والهرسك حيث تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية عبر سياد كولاسيناتش عن طريق الخطأ في مرماه, حيث فشل في ابعاد كرة عرضية, ويعد هذا الهدف الاسرع حتى الآن في مونديال البرازيل 2014.

حاول المنتخب البوسني بعد هدف الارجنتين التقدم الى الامام في خطوة منها للتعويض مبكراً, الا ان جميع المحاولات باءت بالفشل في ظل تماسك دفاع التانغو.

المنتخب البوسني تابع تقدمه حيث كان قريباً من ادراك التعادل بعد لعبة بينية الا ان حارس الارجنتين روميرو كان لها بالمرصاد قبل ان يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر.

بعد فرصة البوسنة والهرسك شهد اللقاء هدوء في المباراة حيث ارتكز اغلب اللعب في وسط الملعب ,وسط بعض المحاولات من الارجنتين عبر ميسي لكنها غير مجدية.

بعد الدقيقة العشرين من الشوط الاول عانت الارجنتين من بعض هجمات الخصم, حيث كثف محاولاته لاسيما عبر الاعتماد على الكرات العرضية الخطرة وايضاً بالهجوم بأعداد كبيرة لكسر الحاجز الدفاعي, لكن لا تغيير في النتيجة.

في الدقيقة الحادية والثلاثين هجمة منسقة للارجنتين بقيادة ميسي, لتصل الى المندفع ماسكيرانو حيث اطلق صاروخية الا ان حارس البوسنة كان لها بالمرصاد.

ورد المنتخب البوسني سريعاً عبر دزيكو الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء الا انها فوق المرمى لم تثمر عن شيء د33.

الدقيقة الاربعين شهدت فرصة خطيرة للبوسنة والهرسك عبر رأسية سيناد لوليتش مستغلاً ركلة ركنية, الا ان روميرو حارس منتخب الارجنتين ابدع في الذود عن مرماه ليحول الكرة الى خارج الملعب.

الدقائق الاخيرة من عمر النصف الاول لم تثمر عن شيء, حيث كان معظم اللعب في وسط الملعب, بإستثناء محاولة لميسي داخل منطقة الجزاء الا ان الدفاع خلص الموقف في اللحظات الأخيرة, لينتهي الشوط بتقدم الارجنتين بهدف لصفر.

بداية الشوط الثاني للمباراة ومدرب الارجنتين سابيلا يحدث تغييرين بدخول هيغواين بديلاً لماكسي رودريغيز, ودخول فرناندو غاغو بديلاً لـ كامبانيارو.

في الدقيقة الخامسة والستين, ميسي يعاود مهاراته الخرافية, لينطلق بالكرة على مشارف منطقة الجزاء متخطياً المدافعين قبل ان يسدد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم قبل ان تعانق الشباك والنتيجة 2-0 للارجنتين.

في الدقيقة الخامسة والثمانين تمكن فيداد ايبيسفيتش في تقليص الفارق للبوسنة والهرسك لتصبح النتيجة 2-1 بعد ان كسر مصيدة التسلل مستفيداً من تمريرة بينية قبل ان يضعها في شباك روميرو.

الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء شهدت هجمات متبادلة بين الطرفين, لكنها لم تثمر عن شيء, ليطلق حكم اللقاء صافرته معلناً عن فوز صعب للارجنتين.
 
more