اتصل بنا ارسل خبرا
شركة الكهرباء .. تعدل فترة الحمل الأقصى على الصناعة الأردنية

 

66c4949d2a

 

أخبار الأردن-

 

ابلغت شركة الكهرباء الاردنية القطاع الصناعي اليوم الاربعاء بانها ستنقل اعتبارا من بداية الشهر المقبل فترة ساعات الحمل الاقصى الى الفترة النهارية بدلا من الفترة المسائية كما هي حاليا.

واعلمت الشركة القطاع الصناعي قرارها بكتاب رسمي استندت فيه الى كتاب اخر اصدرته هيئة تنظيم قطاع الكهرباء التي الزمت شركات الكهرباء الاخرى بذات القرار.
وبموجب القرار ستكون فترة الحمل الاقصى او ساعات الذروة اعتبارا من بداية الشهر المقبل وحتى30 ايلول من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الثالثة والنصف وطيلة ايام الاسبوع باستثناء ايام الجمع.


يذكر ان سعر الكيلو الواحد من الكهرباء في ساعات الحمل الاقصى يبلغ ثلاثة دنانير و79 قرشا مقابل 63 فلسا في الفترات العادية.
ووصف نائب رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير القرار بالمجحف بحق الصناعة الوطنية مؤكدا انه سيلحق ضررا فادحا بها وقد يؤدي الى اغلاق الكثير من المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة.
وابلغ الجغبير(بترا) ان القطاع الصناعي بكل مؤسساته تداعى الى اجتماع عاجل لمناقشة القرار الذي قد يؤدي الى توقف الانتاج، وبالتالي تسريح العمالة المحلية، مشيرا الى خطوات ستعلن لاحقا للحيلولة دون تطبيق القرار.

 
more