اتصل بنا ارسل خبرا
اليورو بأعلى سعر منذ أسابيع

 

Euro banknotesnd coins2

 

 

أخبار الأردن-

 

ارتفع اليورو الى أعلى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الدولار الخميس قبل ختام اجتماع للبنك المركزي الاوروبي من المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة من دون تغيير.

وقام مستثمرون ببناء مراكز للمراهنة على تراجع اليورو وسط تكهنات بأن البنك المركزي الاوروبي قد يخفض سعر الفائدة الرئيسي وربما يخفض الفائدة على الودائع الى أقل من الصفر اذا تدهور الاقتصاد.

 

لكن أحدث البيانات الاقتصادية أظهرت بعض علامات الاستقرار وهو ما يسمح للمركزي الاوروبي بالاحجام عن خفض الفائدة في هذه المرحلة.

 

وارتفع اليورو الى 3131ر1 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ التاسع من أيار ومرتفعا 3ر0 بالمئة خلال اليوم. وتواجه العملة الموحدة مقاومة عند مستوى 3140ر1 دولار.

وارتفع اليورو 4ر0 بالمئة مقابل الين الى 18ر130 ين.

 

وقال بيتر كينسيلا محلل العملات لدى كومرتس بنك "السؤال هو الى أي مدى يمكن أن يرتفع اليورو.. اذا استبعد دراجي "رئيس المركزي الاوروبي" خفض أسعار الفائدة الى أقل من الصفر قد يرتفع اليورو أكثر من ذلك".

 

وتابع "لكننا نعتقد أن دراجي سيحاول الادلاء بتصريحات تدفع اليورو للانخفاض لذلك نرى الارتفاع الى مستوى 32ر1 دولار فرصة للبيع".

وأدى ارتفاع اليورو الى تراجع مؤشر الدولار الى أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 394ر82.

وبلغ سعر الدولار 25ر99 ين مرتفعا 2ر0 بالمئة لكنه لم يبتعد عن أدنى مستوى في أربعة أسابيع البالغ 86ر98 ين الذي سجله في وقت سابق من الجلسة.

 

 

 

 

 
more