اتصل بنا ارسل خبرا
كابيتال بنك .. والشركات الصغيرة والمتوسطة

 

55558 1 1391415622

 

أخبار الأردن-

أعلن كابيتال بنك خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الاحد، عن إطلاق البرنامج التدريبي الخاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة "اجنيت".

وقال مدير عام كابيتال بنك هيثم قمحية إن البنك وبالتعاون مع شركة "ميجريت" ومجموعة "اي دي جي" البريطانية قام بإنشاء هذا البرنامج التدريبي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم إيمانا منه بالدور الذي تضطلع به على صعيد الاقتصاد الوطني والتوظيف وإيجاد فرص العمل.

ولفت قمحية إلى تكون البرنامج من مراحل ثلاث لتدريب عدد من الشركات على مستوى رؤسائها التنفيذيين ومدرائها الماليين.

وتقوم عوامل اختيار الشركات في البرنامج وفقا لقمحية على عنصر التوظيف حيث يتعين أن يقل عدد العاملين فيها عن 50 موظفا، وأن لا يقل مدة إنشاء الشركة عن سنة واحدة، فضلا عن كونها شركة أردنية ومسجلة، وأخيرا أن يتوفر لديها خطة عمل للتوسع الإقليمي، فيما تقدم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لكابيتال بنك.

ولفت قمحية إلى أنه سيتم اختيار 15 شركة في هذا البرنامج التدريبي، فضلا عن اشتراك عدد من موظفي كابيتال بنك فيه ، مشيرا إلى الخبرة العالمية التي يتمتع بها المدربون في هذا البرنامج.

وشدد على أهمية الشركات المصدرة في العملية الاقتصادية نتيجة ما تدره من عملة أجنبية على الاقتصاد الأردني، مؤكدا دور النمو التصديري في عملية النمو الاقتصادي للمملكة ككل، مشيرا في هذا الصدد الى أهمية السوق العراقية وتوفر الفرص لدخوله لمختلف القطاعات.

ونوه إلى أن دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعد أحد الدعائم الإستراتيجية التي يقوم عليها كابيتال بنك نظرا لما تعود به من فائدة على صعيد الشركات والبنك والاقتصاد الوطني معا، منوها إلى ما يوفره البنك من برامج تمويلية مختلفة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإلى النمو في محفظة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في كابيتال بنك بنسبة 26بالمئة عام 2013 .

 
more