اتصل بنا ارسل خبرا
معلومات خطيرة عن شريك خفي لوليد الكردي

 

 

016

 

أخبار الأردن

 

- كشفت وثائق خطيرة فضيحة مجمع الأسمدة في العقبة التي بلغت قيمة الأموال التي تم الحصول عليها بطرق التفافية عشرات الملايين من الدنانير . 

المفاجأة الكبرى أن الشركة التي كانت تنفذ المشاريع والعطاءات لشركة مناجم الفوسفات مسجلة بإسم شخص يدعى "محمد عبدالعزيز" مع عدة شركاء , والطامّة الكبرى أن الشركات التي كانت تنفذ العطاءات بأسماء أخرى تعود لنفس الشخص وهو "محمد عبد العزيز" أيضا ....الذي كان كما يبدو الشريك الخفي "لوليد الكردي", وهذه الشركات هي (شمس العقبة للصناعات المعدنية), وشركة (ميجا لأعمال الديكور), وشركة (أوركيدا للأعمال الهندسية)... وجميعها مسجله باسم محمد عبد العزيز 

أما المصيبة الأعظم التي تكشف تغلغل الفساد في هذه القضية وجود شركة بأسم (سارية العقبة), تملكها زوجة محمد عبدالعزيز , في دليل واضح على أن الألغاز والأحاجي وسر إحالة معظم العطاءات على شركات"محمد عبدالعزيز"؛ بسبب الشراكة المخفية بينه وبين اقارب المدير الإداري السابق لمجمع الاسمده التابع لشركة مناجم الفوسفات  . 

الوثيقة الأولى التي نقوم بنشرها في هذه الحلقة مع وثائق أخرى هي كتاب موجه من شركة (مناجم الفوسفات) الى رئيس هيئة مكافحة الفساد حول مشروعي أعمال الصيانة والديكور لبيت الضيافة وعيادة العائلات في العقبة  . 

ويقول نص الكتاب (ارجو العلم انه لا يوجد لدينا وثائق إحالة للمشروعين وانها نفذت من خلال شركتين بحيث غطيت الفواتير بمذكرات توعز الى الدائرة المالية صرف قيمتها موقعة من المعنيين انذاك المخولين بالصرف وفقا للصلاحيات الممنوحة لهم). 

وأضاف الكتاب ان تكلفة مشروع عيادة العائلات بلغ (مليون وخمسمائة وستة وخمسون ألفا ) دينار، والتي تم تنفيذها من قبل شركة "محمد عبدالعزيز" وشريكه   ... 

ومشروع بيت الضيافة بكلفة (مليون وخمسمائة وثلاثة وخمسون ألف) دينار, المقامة على القطعة رقم (128) والقطعة رقم( 127) مدخل لبيت الضيافة والقطعة رقم (126) حديقة لبيت الضيافة والقطع من الحوض (6) التل الأحمر لوحة (17) التي تم تنفيذها في شهر حزيران 2010 المنفذ من قبل شركة (شمس العقبة) للصناعات الخرسانية   . 

والسؤال المهم هنا كيف لشركة الفوسفات ان تحيل عطاء على شركة "محمد عبدالعزيز" دون طرح العطاء بطرق رسمية, ويتم محاسبته ماليا على قيمة العطاء بنفس اليوم الذي احيل العطاء عليه والوثائق امامكم خير دليل.

 

 

 

  

 
more