اتصل بنا ارسل خبرا
سميرات يبيع الكهرباء للحكومة

 

 

 

ima---3ge

 


أخبار الأردن-

 

المهندس بسمان سميرات اصبح قادرا على بيع الكهرباء للحكومة بسعر 12 قرشا للكيلوا واط، بعد ان قام بتركيب 16 لوحا شمسيا في منزله المكون من طابقين تعمل على تزويد كافة الأجهزة الكهربائية والمكيفات وحتى السخان الشمسي بالكهرباء .

المرايا في النظام لديه تولد أيام الشمس الصافية أربعة كيلو واط وهذا يكفي احتياجات المنزل ويعمل على رفد الفائض من الكهرباء إلى الشبكة الوطنية . ويوضح سميرات الذي يسكن مدينة الفحيص ان :»شركة الكهرباء ركبت ساعة خاصة لرصد كمية دخول الكهرباء للمنزل ورصد الكهرباء التي تصدر من الالواح نحو الشبكة «, مبينا ان : هناك فائضا كبيرا من الكهرباء المنزلية تخرج للشبكة وتحديدا في فصل الصيف مقابل 12 قرشا لكل كيلو واط.

 ويضيف «في حال قمت باستهلاك الكهرباء من شبكة شركة الكهرباء اثناء الليل او خلال تراكم الثلوج لان النظام الشمسي لا يكون بكامل فعاليته ، يحتسب الكيلو واط ب 21 قرشا وهذا يثير تساؤلا حول أسباب هذا الفرق بين الكهرباء التي تشتريها الشبكة والكهرباء التي يشتريها المواطن» .ويقول « ان كلفة الألواح مع القواطع والأسلاك وتركيب 16 لوحا للطاقة الشمسية خمسة آلاف و600 دينار ولا تتطلب حيزا كبيرا على سطح المنزل حيث من المتوقع أن يتم سداد المبلغ خلال خمس سنوات، بينما سيستمر النظام في العمل إلى أكثر من 25عاما ولا يحتاج الا لتنظيف الألواح من الغبار فقط .

 

 
more