اتصل بنا ارسل خبرا
تعليق صدور العرب اليوم اعتبارا من الخميس

 

1f021012d86663a1a1b1d3e6206b31a

 

أخبار الأردن-

 

قرر ناشر صحيفة "العرب اليوم” إلياس جريسات تعليق صدور الصحيفة لمدة شهرين اعتبارا من اليوم الأربعاء، بموجب الفقرة أ من المادة 19 من قانون المطبوعات والنشر رقم 8 لسنة 1998 ، بهدف اعادة ترتيب الاوضاع الداخلية في الصحيفة.

 

فيما اكدت مصادر موثوقة لجفرا نيوز ان سبب الحجب يعود لتراكم الديون على جريدة حيث وصلت  المطالبات المالية من مطابع الدستور حوالي 400 الف دينار.

 

وأكد جريسات التزامه الكامل بحقوق العاملين في الصحيفة، وكذلك أية حقوق أخرى ترتبت على الصحيفة تجاه الغير، مشيرا إلى أن الصحيفة ستعوض جميع المشتركين فيها عن مدة التعليق بعد عودتها للصدور، وفقا لما نشرته "العرب اليوم.

 

وأضاف الخبر بأن "هذا القرار بعد انسداد كل الحلول أمام استمرار صدور "العرب اليوم”، وتجاوز الظروف المالية الصعبة، اضافة الى عدم تجاوب الحكومات ؛لا بل واستمرار الضغوط على الصحف، والتي أوصلت "العرب اليوم” إلى صحيفة "منكوبة ماليا” اضطرتها إلى تعليق الصدور من أجل وقف النزيف وتصحيح الأوضاع”.

 

وأشار إلى محاولة إدارة "العرب اليوم” خلال العامين الماضيين معالجة الأزمة المالية للصحيفة، وضخ الملايين من الدنانير من أجل إعادة بناء الصحيفة ومعالجة الاختلالات المتراكمة منذ بداية التأسيس، كما قامت بتحسين الأوضاع المالية لكافة العاملين، للوصول إلى حالة متساوية مع العاملين في الصحف اليومية الأخرى، وتطوير البنية الفنية والتكنولوجية للصحيفة من أجل تحسين ظروف العمل، كما حاولت ايجاد حلول اخرى من اجل عدم الوصول الى قرار تعليق الصدور، لكن كل الجهود اصطدمت بعدم تعاون الحكومات مع الصحف.

 

وكان العاملون في الصحيفة الذين يزيد عددهم عن 200 موظف، أعلنوا عن اعتصام مفتوح منذ يومين وذلك لعدم تقاضيهم لرواتبهم منذ شهر أيار الماضي.

 

 

 

 

 

 

 
more